المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يخاطب مجلس الأمن ويدعو المنظمات للتحقيق

الحوثي يخاطب مجلس الأمن ويدعو المنظمات للتحقيق

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

خاطب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار وقف حرب التحالف، ودعا المنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى زيارة حي سعوان والتحقيق في جريمة التحالف الجديدة .. مؤكدا أن الجريمة امتداد للدعم الأمريكي والبريطاني للعمليات العسكرية في اليمن.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” مساء الأحد : “ندعو لعقد جلسة لمجلس الأمن لإقرار قرار بإيقاف الحصار والعدوان العسكري على اليمن فهو غير مفوض وينتهك القوانين”.

 

وأضاف: ‏”ندعو المنظمات الدولية للنزول إلى موقع الجريمة” المروعة التي ارتكبها التحالف الأحد بحق المدنيين في حي سعوان بمديرية شعوب شمال العاصمة صنعاء وراح ضحيتها 105 قتلى وجرحى جلّهم من الطالبات والطلاب والنساء.

 

وطالب الحوثي في تغريدته بـ “ضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق بالجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم في اليمن”.

 

وأرجع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، جريمة التحالف باستهداف مدرسة في حي سعوان الأحد إلى الدعم الأمريكي والبريطاني للعمليات العسكرية في اليمن.

 

وقال: ‏”هذا هو الدعم الأمريكي والبريطاني. هذا هو السلاح الأوروبي والأمريكي. هذه هي عقلية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ استهداف للمدنيين وقتل للأطفال”.

 

وأضاف: إن “هذه المجزرة تذكر بالآلاف من الضحايا الذين سقطوا في هذه المجازر والجرائم على مدار الأربع سنوات وحتى اليوم”.

قد يعجبك ايضا