المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة جنوبية: برلمان هادي لا يمثلنا وعلى نوابنا مقاطعته

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   قالت صحيفة الأيام العدنية إنه لا يوجد أي شرعية لأي برلماني من أبناء المحافظات الجنوبية يدعي تمثيله لأبناء تلك المحافظات في برلمان الرئيس المستقيل هادي الذي فشل في عقد جلسة واحدة بسبب فقدان شرعيته.   وكتب الصحفي جمال مسعود علي في الصحيفة قائلاً: إن “العضو البرلماني يتم انتخابه ليمثل إرادة […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت صحيفة الأيام العدنية إنه لا يوجد أي شرعية لأي برلماني من أبناء المحافظات الجنوبية يدعي تمثيله لأبناء تلك المحافظات في برلمان الرئيس المستقيل هادي الذي فشل في عقد جلسة واحدة بسبب فقدان شرعيته.

 

وكتب الصحفي جمال مسعود علي في الصحيفة قائلاً: إن “العضو البرلماني يتم انتخابه ليمثل إرادة الناخبين، وهو ملزم بالتحدث باسمهم ومعبر عنهم في قبة البرلمان، ولا يحق له تمثيل نفسه أو حزبه وجماعته”.

 

وأكد مسعود إن أبناء تلك المحافظات لا يعترفون اليوم ببرلمان منزوع الثقة جنوبيا، وبالتالي لا يحق لهم حضور الجلسات ممثلين عن دوائر الجنوب في البرلمان.

 

وأشار إلى أنه على “كل عضو برلماني جنوبي عليه أن يراجع إرادة الناخبين ويعود للحصول على إذن منهم وتفويض إما بالاستمرار في تمثيلهم في البرلمان أو الانسحاب منه، وعلى عضو البرلمان أن يتحلى بالشجاعة ويحترم إرادة الناخبين ويستجيب لها، فلا شرعية له في مجلس النواب اليمني تبعا لذلك”.

 

ودعا الصحفي مسعود “جميع الناخبين الجنوبيين إلى تقديم مذكرات للبرلمانيين الممثلين لهم تطالبهم باحترام إرادة الجنوبيين بعدم الحضور لجلسات البرلمان وعلى البرلمانيين الجنوبيين الاعتراف بهذه الإرادة واحترامها وعدم تجاوزها”.

قد يعجبك ايضا