المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يناقش مع غريفيث ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الحديدة بعيداً عن عراقيل التحالف

خاص : وكالة الصحافة اليمنية// ناقش قائد ثورة 21 سبتمبر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي مع المبعوث الدولي اتفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه. وشدد السيد عبدالملك الحوثي في لقاءه اليوم الإثنين بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الحديدة بعيداً عن العراقيل التي تختلقها دول العدوان خارج اتفاق السويد. وأكد السيد […]

خاص : وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش قائد ثورة 21 سبتمبر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي مع المبعوث الدولي اتفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه.

وشدد السيد عبدالملك الحوثي في لقاءه اليوم الإثنين بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الحديدة بعيداً عن العراقيل التي تختلقها دول العدوان خارج اتفاق السويد.

وأكد السيد عبدالملك استمرار التدهور الحاد للوضع الإنساني جراء الحصار الظالم والقيود والإجراءات التعسفية على الاقتصاد والتجارة وحرية الحركة خاصة احتجاز السفن النفطية، ومحاولة فرض قيود اقتصادية تسهم في ازدياد حالة الوضع الإنساني المأساوي كعقاب جماعي يطال جميع المواطنين بلا استثناء .

وأشار إلى أن تقاعس الدور الفاعل للأمم المتحدة عن إزالة تلك القيود يساعد في استمرارها ومن أبرزها إغلاق مطار صنعاء وانتشار الأمراض وتوقف ملف الأسرى.

وتطرق السيد عبدالملك الحوثي إلى ما تمارسه قوات العدوان من اختطاف للنساء في المناطق المحتلة، وازدياد هذه الحالات دون إدانة من قبل الأمم المتحدة وهيئاتها ومؤسساتها ما يمثل انتهاكاً جسيماً.

ولفت إلى الاستهداف الإجرامي و المستمر للأطفال والنساء في جرائم متكررة ومستمرة، مبيناً أن الصمت المطبق يساعد على تغطية جرائم العدوان واستمراريتها بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا