المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع استثنائي في شعبية الليجا بالدول الأسيوية الكبرى

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

كشف استطلاع للرأي أجرته شركة “جي إف كيه” المتخصصة في تحليل البيانات، أن الاهتمام بمسابقة الدوري الإسباني “الليجا”، ارتفع بنسبة 7 بالمئة في عام واحد في بعض الدول الأسيوية الكبيرة، مثل الصين والهند وإندونيسيا، وهو ما يعد ارتفاعا استثنائيا في هذا الصدد.

وأعرب نصف عدد الأشخاص الذين شملهم الاستقصاء في الدول الثلاث، عن اهتمامهم الشديد بكرة القدم، فقد وصلت النسبة في إندونيسيا إلى 59 بالمئة وإلى 43 بالمئة في الصين وإلى 53 بالمئة في الهند.
وكشف الاستقصاء أن كرة القدم احتفظت بمكانها على صدارة الألعاب المفضلة في الصين وإندونيسيا بجانب كرة السلة، فيما جاءت في المركز الثاني في الهند خلف الكريكيت.

وتحظى الليجا بسمعة طيبة في الدول الثلاث بعد أن أكد 80 بالمئة من المشاركين في الاستقصاء أن المسابقة الإسبانية ذات مستوى مرتفع ولها مكانتها الكبيرة، كما تضم أفضل اللاعبين في العالم على حد تعبيرهم.
وأعطى 48 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع رأيا إيجابيا فيما يخص الليجا بسبب مستواها المرتفع، فيما أرجع 40 بالمئة اهتمامهم بها إلى كونهم مشجعون لأحد أنديتها، وجاء رأي 36 بالمئة من هؤلاء الأشخاص إيجابيا بسبب ولعهم بأحد نجوم المسابقة.

كما كشف الاستطلاع زيادة عدد الجماهير التي تشاهد مباراة واحدة على الأقل في الليجا شهريا من 59 إلى 62 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.