المصدر الأول لاخبار اليمن

خسائر التحالف بمحور حجة في شهر مارس (احصاءات)

خسائر التحالف بمحور حجة في شهر مارس (احصاءات)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف مصدرٌ عسكري عن حجم خسائر التحالف ومسلحيه بعمليات الجيش واللجان الشعبية في المنطقة العسكرية الخامسة (ميدي وحرض وحيران) خلال شهر مارس المنصرم.

 

وأفاد المصدر بأن “القوة الصاروخية أطلقت 5 صواريخ باليستية من نوع “بدر1_P” و75 صاروخاً تكتيكياً من مختلف المنظومات الصاروخية خلال شهر مارس الفائت فقط”.

وأوضح المصدر أن “هذه العمليات الصاروخية خلال مارس نتج عنها مقتلُ وإصابة العشرات من قوى العدو وإحراق مخازن أسلحة غرب جبل النار وغرب حيران قبالة جيزان”.

ارشيف

وقال المصدر العسكري: إن “وحدات الجيش واللجان نفذت 5 عمليات هجومية على مواقع العدوّ وتصدت لـ 7 زحوفات في جبهات حرض وميدي وحيران خلال الفترة عينها”.

من الأرشيف

المصدر بيّن أن “وحدة القناصة للجيش واللجان نفذت في مارس 85 عمليةَ قنص للمنافقين بينهم 7 جنود سعوديين و3 مرتزقة سودانيين في جبهات حرض وميدي وحيران”.

وأكّد المصدرُ “مصرعَ وإصابةَ أكثرَ من 350 مسلحا للتحالف بعمليات مختلفة بينهم قيادات عرف منهم القيادي ياسر يوسف الخميسي في جبهات الثلاث خلال الفترة نفسها”.

ارشيف

المصدر ذكر خسائر فادحة تكبدها التحالف ومسلحوه بـ “15 كمينا نفذتها وحدةَ الهندسة للجيش واللجان في جبهات حرض وميدي وحيران بحجة خلال شهر مارس الماضي”.

وكشف المصدر عن “تمكن وحداتِ الجيش واللجان الشعبية خلال مارس من تدمير وإعطاب 35 آلية عسكرية متنوعة من ضمنها دبابة في جبهات حرض وميدي وحيران بحجة”.

قد يعجبك ايضا