المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصحة تستعد لإصدار لائحة تنظيمية للطب البديل وطب الأعشاب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قالت مصادر في وزرا ة الصحة العامة والسكان ان الوزارة تعمل بجهد كبير لمناقشة الحلول الممكنة لعمل لائحة منظمة للطب البديل وطب الأعشاب في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

 

وفي تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية ” قال المختص في القسم الصيدلاني مدير إدارة الصيدلة في وزارة الصحة الدكتور “سمير السنافي ” : ان وزارة الصحة العامة والسكان  بصدد إصدار  لائحة منظمة للطب البديل وطب الأعشاب في اسرع وقت ممكن، وان الوزارة حريصة كل الحرص على صحة المواطنين جملة وتفصيلا.

 

وأضاف ” السنافي ” ان مكاتب الصحة بالمحافظات هي من تحملت تنفيذ قرار وزير الصحة المانع بأغلاق مراكز الطب البديل وطب الأعشاب ولو تم الفتح لاي مركز قبل التعميم من الوزارة فالمكاتب هي المسؤولة أو الجهة التي عملت ذلك، وفي حالة وجود شكاوى بهذا الخصوص من قبل المواطنين فعليهم إيصالها إلى الإدارة العامة للصيدلة والتموين الطبي بمقر الوزارة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

يذكر ان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “طه المتوكل ” كان قد اصدر قرار بإزالة كل ما يشير إلى وجود مثل هذه المراكز والعيادات .. مهيبا بالجهات المعنية للإتزام بالقرار حتى صدور لائحة تنظم ذلك والرفع بالمخالفين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يعجبك ايضا