المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تضع روسيا بجانب 30 دولة حذرت مواطنيها من السفر إليها

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

صنفت الولايات المتحدة روسيا في قائمة تضم حوالي ثلاثين دولة حذرت فيها مواطنيها من خطر الاختطاف في جميع أنحاء العالم.
تضمنت إرشادات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية لـ 35 دولة علامة “K” التي تشير إلى “مخاطر الاختطاف وأخذ الرهائن من قبل جهات إجرامية وإرهابية في جميع أنحاء العالم” ، وفقًا للبيان الذي أصدرته الخارجية.

الدول التي تحمل علامة “K” شملت “أفغانستان ، الجزائر ، أنجولا ، بنغلاديش ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، كولومبيا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إثيوبيا ، هايتي ، إيران ، العراق ، كينيا ، لبنان ، ليبيا ، ماليزيا ، مالي ، المكسيك ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، بابوا غينيا الجديدة ، الفلبين ، الاتحاد الروسي ، الصومال ، جنوب السودان ، السودان ، سوريا ، ترينيداد وتوباغو ، تركيا ، أوغندا ، أوكرانيا (في شرق أوكرانيا الخاضع لسيطرة روسيا) ، فنزويلا ، واليمن “.

بينما كانت معظم الدول المتميزة موجودة في إفريقيا وآسيا ، برزت روسيا والأحياء الأوكرانية المجاورة التي يحتلها الانفصاليون الشرقيون المؤيدون لموسكو في قائمة الأجزاء الوحيدة من أوروبا المدرجة في القائمة.
وكتبت السفارة “نرى قبول الحقائق الواضحة في هذا البيان.” “خلال كأس العالم FIFA 2018 زار موسكو 167 ألف مواطن أمريكي بمفردهم، في عاصمتنا ومدن أخرى شاهدوا روسيا مختلفة عن تلك التي” تم تصويرها “من قبل وسائل الإعلام المحلية الرئيسية التي تغذيها الدوائر الكوسوفية في السلطة. انتهت صلاحيتها.

 

وأضاف “هناك سبب آخر ، على ما يبدو ، ينبع من تأثير كليات وخبراء الولايات المتحدة. وكثيراً ما كانت حواجز بيروقراطية مصطنعة تعوق اتصالاتهم مع زملائهم الروس”. “مع ذلك ، لا تزال شمال القوقاز ، بما في ذلك جبل البروس والشيشان ، وكذلك شبه جزيرة القرم تعتبرها واشنطن” غير آمنة وغير مرغوب فيها “للسياحة. من جانبنا ، سنواصل الإعلان عن هذه المناطق الروسية أمام الأميركيين “.

 

المصدر// نيوز ويك//

قد يعجبك ايضا