المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يوجه بإعداد مصفوفة باحتياجات معهد تدريب وتأهيل المرأة

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن أهمية تضمين احتياجات معهد نقم لتدريب وتأهيل المرأة وتقديمها للمنظمات الشريكة والمانحة للتعليم الفني لإمكانية المساهمة في تقديم بعض التجهيزات والاحتياجات الضرورية للمعهد.   وأشاد وزير التعليم الفني والتدريب المهني، خلال زيارة تفقدية للمعهد اليوم، بالجهود التي تبذلها قيادة المعهد لاستمرارية […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن أهمية تضمين احتياجات معهد نقم لتدريب وتأهيل المرأة وتقديمها للمنظمات الشريكة والمانحة للتعليم الفني لإمكانية المساهمة في تقديم بعض التجهيزات والاحتياجات الضرورية للمعهد.

 

وأشاد وزير التعليم الفني والتدريب المهني، خلال زيارة تفقدية للمعهد اليوم، بالجهود التي تبذلها قيادة المعهد لاستمرارية العملية التعليمية رغم شحة الإمكانيات وانقطاع المرتبات.

 

وناقش وزير التعليم الفني خلال اجتماعه مع قيادات وكوادر المعهد بحضور قيادات مكتب التعليم الفني بالامانة وممثلي عن صندوق تنمية المهارات المشاكل والصعوبات التي يواجهها والتداخلات اللازمة تقديمها لحلها وفي مقدمتها حل مشكلة المتعاونات وإمكانية توفير المحروقات لتشغيل المعهد وصيانة المعدات.

 

ووجه الوزير غازي صندوق تنمية المهارات بتوفير المحروقات للمعهد بصورة دائمة لضمان استمرار العملية التعليمية والتدريبية فيه بالشكل المطلوب، كما وجه عميدة المعهد لإعداد مصفوفة بالاحتياجات الضرورية للمعهد بما فيها إعادة التأهيل والترميم والصيانة والتجهيزات وتقديمها للمنظمات لبحث إمكانية المساهمة في دعمها.

 

وخلال الزيارة تفقد وزير التعليم الفني ومعه وكيل الوزارة لقطاع الفتاة وفاء رشيد ومدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي سير العملية التعليمية في المعهد وطبيعة الخدمات المقدمة التي يقدمها في برامج التمكين الاقتصادي للمرأة وإكساب الفتيات العديد من المهارات الحرفية في مختلف المجالات التي تمكنها من الاعتماد على الذات وإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل .

 

واستمع الوزير من عميدة المعهد الطاف الشباء إلى شرح حول خدمات المعهد ونوعية البرامج المقدمة للفتيات من خريجات الشهادة الأساسية، والثانوية العامة بقسميها العلمي الأدبي، وكذلك الحاصلات على شهادات من المراكز النسوية والجمعيات والمعاهد الأخرى الراغبات في رفع كفاءتهن في نفس النشاط، بالإضافة إلى فتح المجال أمام ربات البيوت اللاتي يرغبن في اكتساب مهنة أو حرفة للمساهمة في رفع مستوى دخل الأسرة من خلال الدورات القصيرة.

 

قد يعجبك ايضا