المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 20 وإصابة العشرات في انفجار سوقي في مدينة كويتا الباكستانية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

لقى ما لا يقل عن 20 شخصًا مصرعهم وأصيب العشرات في انفجار قنبلة أطلقتها جماعة مسلحة سنية في سوق للفواكه في مدينة كويتا الباكستانية.

وقال رزاق شيما ، نائب المفتش العام للشرطة في كويتا ، لشبكة CNN إن الهجوم أصاب منطقة هزارجانجي في المدينة ، التي تضم مجتمعًا كبيرًا من الأقلية الشيعية في الهزارة.

وقال شيما إن ما لا يقل عن سبعة من الهزارة كانوا من بين القتلى إلى جانب مسؤول أمني، وفي مؤتمر صحفي ، قال ضياء الله لانغوف ، وزير الداخلية في بلوشستان ، إنه هجوم انتحاري ، وأكد عدد القتلى ، وأضاف أن ما يصل إلى 48 شخصًا أصيبوا.

وقالت جماعة عسكر جنجفي وهي جماعة سنية معروفة باستهداف مجتمع الهزارة أنها نفذت الهجوم.
وقال قاري سيف الله ، المتحدث باسم المجموعة ، لشبكة سي إن إن: “نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم في كويتا”. “استهدفنا مجتمع الهزارة.”

وكويتا ، عاصمة مقاطعة بلوشستان المضطربة في جنوب غرب باكستان ، مستهدفة في كثير من الأحيان من قبل المسلحين ، على الرغم من أن هذا كان أول هجوم من نوعه هذا العام. وقال جام كمال رئيس وزراء بلوشستان في بيان بعد فترة وجيزة من التفجير “لن ننحني أمام الإرهابيين”.

وردد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الإدانة. في تغريدة كتب: “حزن بشدة وأدان بشدة الهجوم الإرهابي في منطقة سوق هزارجانجي في كويتا الذي استهدف أبرياءنا. لقد طلبت إجراء تحقيق فوري وزيادة الأمن ل (الناس). الصلوات تذهب إلى أسر الضحايا والشفاء المبكر للجرحى “.