المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة : موظفو البيت الأبيض يعرقلون إنهاء الدور الأمريكي في اليمن

صحيفة : موظفو البيت الأبيض يعرقلون إنهاء الدور الأمريكي في اليمن

ترجمة/عماد المرشحي (وكالة الصحافة اليمنية)

ذكرت صحيفة “واشنطن اكزامنر  ” الأمريكية ان موظفي البيت الأبيض عرقلوا لأكثر من أسبوع طلب فريق من النواب بالاجتماع  مع الرئيس ترامب في محاولة لإقناعه بتوقيع تشريع ينهي الدور الأمريكي في الحرب في اليمن.

وعلي الرغم من التوصية الرسمية بحق النقض الصادرة عن موظفي البيت الأبيض ، قال ترامب إن الأمر “خطير للغاية” وأنه سيكون لديه الوقت ليقول المزيد.

ويعتقد مقدمو التشريع أن ترامب مستعد للتوقيع علي مشروع القانون ، ولكن موظفيه ، بقياده مستشار الأمن القومي جون بولتون ، يضغطون بأنه لا ينبغي عليه أن يوقع.

وبحسب الصحيفة في تقرير لها الجمعة ان التشريع لم يصل رسميا إلى مكتب ترامب ، مما سمح للمشرعين بمزيد من الوقت للضغط من أجل عقد اجتماع.

وقال النائب رو خانا,عن ترامب الذي وقع على رسالة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري تسعى إلى عقد اجتماع: “أشعر من بعض تصريحاته أنها متناقضة “.

وأضاف ” أعتقد أن مستشاريه على خلاف, وان المستشارين في الإدارة لديهم مصالحهم الخاصة وربما لا يعطونه الصورة كاملة.”

وقال : إذا اجتمعنا و النائب راند بول و ومات غايتس ومايك لي اجتمعنا بالرئيس في غرفه ,  سنعمل على أقناعه. لكن التحدي هو ، هل سيسمح لنا مستشاريه بالقيام بذلك ؟

 وأضاف :  إذا  قام ترامب قام بالتوقيع على انهاء الدور الأمريكي في الحرب على اليمن فإن التاريخ سيسجله انه  بضربة قلم يمكن أن ينقذ ملايين الأرواح وأعتقد أن هذا من شأنه أن يروق له.”

وأكد إنها فرصة لترامب  لكي يستفيد من رؤيته لإخراجنا من الحروب الخارجية, سيكون أول رئيس في التاريخ الأمريكي يوقع على قرار قوى الحرب “.

 واختتم رو خان قائلا: “لقد تأثر ترامب بالتقارير عن أطفال سوريا ، واعتقد انه سيتاثر إذا أخبرناه بما يحدث في اليمن بسبب المجاعة والأطفال”.