المصدر الأول لاخبار اليمن

250 ألف معاق خارج مؤسسات التعليم.. وصنعاء تناقش احتياجات الصندوق المتوقف

//وكالة الصحافة اليمنية// أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع بدور وزارة الأشغال العامة والطرق في الحفاظ على مؤسسات الدولة وإعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور ومنشآت.   وأكد وزير الشؤون الاجتماعية، في لقاء عقد اليوم مع قيادة وزارة الأشغال، الحاجة إلى رصف فناء المبنى الجديد لصندوق رعاية المعاقين في العاصمة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع بدور وزارة الأشغال العامة والطرق في الحفاظ على مؤسسات الدولة وإعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور ومنشآت.

 

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية، في لقاء عقد اليوم مع قيادة وزارة الأشغال، الحاجة إلى رصف فناء المبنى الجديد لصندوق رعاية المعاقين في العاصمة وكذا صيانة وترميم مبنى قطاع العمل في منطقة التحرير بما يسهم في حمايته من أي أضرار جراء تسرب مياه الأمطار إلى داخله.

 

من جانبه أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق تفهم الوزارة لمعاناة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة جراء توقف إيرادات صندوق رعاية المعاقين بسبب العدوان والحصار.

 

وأشار الوزير مطلق إلى أن الوزارة ستعرض على الجهات المعنية قائمة بالأعمال والتدخلات المطلوبة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تصب في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ولفت مطلق إلى أن وزارة الأشغال ستبذل ما بوسعها لمساعدة كافة الوزارات والقطاعات وفق الإمكانيات المتاحة وبما يسهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة واستمرارها في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

وفي الاجتماع استعرض المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين علي ناصر مغلي ورئيس اتحاد المعاقين اليمنيين نائب مدير الصندوق عثمان الصلوي، الصعوبات التي تواجه شريحة المعاقين جراء توقف الصندوق عن العمل وارتفاع مديونيته للجهات الرسمية والشركات والموردين.

 

وأكدا وجود نحو 250 ألف معاق خارج مؤسسات التعليم ما يحتم على الدولة الوقوف إلى جانبهم ودعمهم ليتمكنوا من الالتحاق بالتعليم من خلال بناء مدارس خاصة بهذه الشريحة تراعي ظروفهم الصحية وطبيعة إعاقتهم.

 

قد يعجبك ايضا