المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون جنوبيون ينشرون صورا لشعرات مناوئة للإمارات بجانب اطقم عسكرية في عدن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // تناقل ناشطون حقوقيون جنوبيون اليوم الأحد، صورة لأحد الأطقم التابعة لقوات ما يسمى بـ الحزام الأمني - ميليشيا الإمارات - وهو واقف بجانب شعارات مناوئة للإمارات كتبها شبان على جدران بعض المباني في أحد شوارع خور مكسر بمحافظة عدن المحتلة وهو ما اثار سخرية واسعة لدى رواد مواقع التواصل [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


تناقل ناشطون حقوقيون جنوبيون اليوم الأحد، صورة لأحد الأطقم التابعة لقوات ما يسمى بـ الحزام الأمني – ميليشيا الإمارات – وهو واقف بجانب شعارات مناوئة للإمارات كتبها شبان على جدران بعض المباني في أحد شوارع خور مكسر بمحافظة عدن المحتلة وهو ما اثار سخرية واسعة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

وشوهدت بعض الأطقم موزعة على امتداد الشارع المؤدي إلى كلية التربية بخور مكسر بعد قيام شبان بإعادة تدوين شعارات مناوئة للإمارات سيما وأن الشارع يعد من اهم الشوارع بعدن كونه يؤدي من وإلى مطار عدن الدولي وتمر فيه كافة الوفود الأجنبية والعربية والبعثات الدبلوماسية والشخصيات السياسية التي تأتي إلى العاصمة المؤقتة عدن عبر مطار عدن الدولي .

كما تكمن أهمية هذا الشارع بأنه من أكثر الشوارع التي دونت فيها شعارات مناوئة للإمارات وكل مرة يتم إزالة تلك الشعارات من قبل الإماراتيين عبر التشكيلات الأمنية التابعة لهم ثم يعاد تدوينها مرة أخرى مما أضطر الإماراتيين إلى ترتيب دوريات واطقم من الحزام الأمني للانتشار بمداخل ومخارج ذلك الشارع كي لايتم كتابة شعارات مرة أخرى .

وقال ناشطون في تعليقاتهم وبسخرية : ” الطريف في الأمر أن الطقم ركن بجانب الشعارات المناوئة للإمارات ولكنهم نسو أن يزيلوا تلك الشعارات.

 

وقال آخرون ان مثل هذه الصور كانت متعمده من قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بهدف استفزاز الإمارات والضغط عليها بعد ان فشلت في دعم مشروعهم الاستقلالي في حضرموت والوقوف امام قوات الإصلاح وهادي.