المصدر الأول لاخبار اليمن

الزراعة تكرم الملتزمين وتدعو لوضع آلية للحد من تهريب المبيدات والسموم إلى اليمن

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان وجود كثير من الاختلالات في عملية تداول المبيدات وتهريبها وكيفية التخلص منها، مشددا على أهمية التنسيق والتعاون لإيجاد آلية لحلول جذرية لمشكلة تهريب المبيدات والسموم إلى اليمن .     ودعا وكيل قطاع الخدمات الزراعية في اللقاء التشاوري الذي نظمته وزارة الزراعة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان وجود كثير من الاختلالات في عملية تداول المبيدات وتهريبها وكيفية التخلص منها، مشددا على أهمية التنسيق والتعاون لإيجاد آلية لحلول جذرية لمشكلة تهريب المبيدات والسموم إلى اليمن .

 

 

ودعا وكيل قطاع الخدمات الزراعية في اللقاء التشاوري الذي نظمته وزارة الزراعة والري مع مستوردي وتجار المواد الزراعية، إلى ضرورة الاستشعار للمسؤولية والالتزام بالقيم والأخلاق وتعاليم الدين الحنيف إلى جانب الالتزام بنصوص القوانين واللوائح المنظمة لاستيراد وتداول مبيدات الآفات النباتية .

 

ولفت الوكيل شملان إلى وجود كثير من الاختلالات في عملية تداول المبيدات وتهريبها وكيفية التخلص منها، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون لإيجاد آلية لحلول جذرية لمشكلة تهريب المبيدات والسموم إلى اليمن، مشيرا إلى خطورة المبيدات وأضرارها على الصحة العامة للإنسان والبيئة عند استخدامها بشكل عشوائي.

 

من جانبه استعرض مدير عام وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس وجيه المتوكل محضر الاجتماع واللقاء التشاوري السابق والذي اشتمل على أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها بين قيادة الوزارة وتجار المواد الزراعية والذي يمثل ميثاق شرف لتنظيم تداول المبيدات في اليمن وتم التوقيع عليه من قبل جميع المشاركين في اللقاء التشاوري.

 

وأكد المتوكل أن الوزارة ستقوم بتكريم التجار الملتزمين بنصوص القانون ولائحته التنفيذية والذين لم يسبق تسجيل مخالفات قانونية عليهم .

 

وقدم خلال اللقاء عرض حول أضرار المبيدات وآثارها السلبية على الجانب البيئي والنبات والبيئة الزراعية والصحة بشكل عام، بالإضافة إلى المخاطر الناجمة عن الممارسات الخاطئة في الاستخدام العشوائي للمبيدات لغرض مكافحة الآفات.

 

كما تم في اللقاء تكريم عدد من تجار المواد الزراعية ممن توفرت فيهم الشروط والتزامهم بالمعايير والمواصفات في مجال تداول واستيراد المواد الزراعية ومبيدات الآفات النباتية.

 

قد يعجبك ايضا