المصدر الأول لاخبار اليمن

قرار حاسم من فيفا لمواجهة العنصرية في الملاعب

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السبت، بيانا تذكر فيه بحزن “سلسلة الأحداث العنصرية التي وقعت مؤخرا في كرة القدم”، وأظهر قوة كبيرة في إعلان أنه “يجب القضاء عليها نهائيا”.
وأوضح إنفانتينو، في بيانه، “لقد كان محزنا للغاية رؤية سلسلة من الأحداث العنصرية خلال الأيام الأخيرة. فحقيقة هذا أمر غير مقبول.

 

فالعنصرية ليس لها أي مكان في كرة القدم ولا في المجتمع أيضا”، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأضاف “الفيفا في صف برينس جوانو (لاعب أميان) وكاليدو كوليبالي (لاعب نابولي) ورحيم ستيرلينج (لاعب مانشستر سيتي) وداني روز (لاعب توتنهام) وفي صف أي لاعب أو مدرب أو مشجع أو أي شارك في مباراة لكرة القدم وعانى من العنصرية سواء على المستوى الاحترافي أو الترفيهي. يجب القضاء على العنصرية نهائيا”.

وأكد رئيس الفيفا “لقد أدخلنا في مسابقاتنا ما يسمى بـ(الإجراء ذي الثلاث خطوات) والذي يسمح للحكام بإلغاء المباراة حال حدوث حالات تمييز أو عنصرية”.

وكان اللاعب المصري محمد صلاح، تعرض لحملة من جماهير فريق وست هام يونايتد بالدور الثاني من بطولة الدوري الإنجليزي، والثانية من جانب جماهير تشيلسي والذين رددوا أغنية ضد اللاعب خلال مباراة فريقهم أمام سلافيا براج بالدوري الأوروبي، ولم يتم ذكر اسم صلاح في هذا البيان.