المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يهاجم الإمارات ويتهمها بصناعة الميلشيات في الجنوب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // هاجمت قيادات في حزب الإصلاح يوم أمس السبت، دولة الإمارات هجوما لاذعا اتهمها بصناعة وتدريب ميليشيات في الجنوب تناهض حكومة هادي وحزب الإصلاح.   وقال رئيس كتلة التجمع اليمني للإصلاح "عبد الرزاق الهجري في اجتماع سيئون امس السبت :" ان الإمارات تستمر في صناعة تشكيلات عسكرية وتدريب ميليشا مسلحة [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


هاجمت قيادات في حزب الإصلاح يوم أمس السبت، دولة الإمارات هجوما لاذعا اتهمها بصناعة وتدريب ميليشيات في الجنوب تناهض حكومة هادي وحزب الإصلاح.

 

وقال رئيس كتلة التجمع اليمني للإصلاح “عبد الرزاق الهجري في اجتماع سيئون امس السبت :” ان الإمارات تستمر في صناعة تشكيلات عسكرية وتدريب ميليشا مسلحة لبسط نفوذها في المناطقة الجنوبية وهو ما يناهض مشروع الدولة” …حسب زعمه.

 

وكانت قيادات في حزب الإصلاح قد هاجت الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي واتهمتها بالقوات المحتلة وأنها تستخدم ما يسمى بالمجلس الانتقالي وقيادته لتنفيذ اطماعها التوسعية للاحتلال، ناهيك عن اتهامها بإرسال 3 طائرات مسيرة لاستهداف اجتماع سيئون ودعمت وحرضت أبناء الجنوب للخروج في مسيرات حاشدة تهاجم حكومة هادي وعلي محسن.

 

يذكر ان قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي – ميليشيا الإمارات – هاجمت وهددت حكومة هادي وقيادات التحالف والتواجد السعودي في سيئون معتبرة ذلك احتلال سعودي وان الإرهاب والقاعدة سيعودون من جديد في حضرموت.

 

في وقت سابق كانت القوات الإماراتية قد مارست صنوف التعذيب والتحقير والاجلاء و القتل والطرد والاغتيالات والاعتقالات والاغتصابات بحق قيادات ومشائخ وعلماء محسوبين على الإصلاح في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.