المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يستنكر اجتماع سيئون ويدعو لرفع الحصار عن الموانئ البرية والبحرية والجوية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// إستنكر مجلس الشورى إجتماع عدد من أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الخارج من المنساقين وراء دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بمدينة سيئون محافظة حضرموت.   وأوضح المجلس في بيان صادر عنه اليوم الأحد أن اجتماع سيئون والذي دعا إليه رئيس منتهية ولايته، يأتي لإضفاء شرعية […]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
إستنكر مجلس الشورى إجتماع عدد من أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الخارج من المنساقين وراء دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بمدينة سيئون محافظة حضرموت.

 

وأوضح المجلس في بيان صادر عنه اليوم الأحد أن اجتماع سيئون والذي دعا إليه رئيس منتهية ولايته، يأتي لإضفاء شرعية لغزو اليمن من قوات دول تحالف العدوان، في مخالفة للدستور ولائحة مجلس النواب التي تنص على أن مقر مجلس النواب العاصمة صنعاء وأي إجتماع خارج العاصمة غير دستوري، بما في ذلك بطلان أي إجراءات متخذة في ذلك الإجتماع.

 

وطالب مجلس الشورى أعضاء مجلس النواب المتواجدين خارج اليمن ممن إختاروا الوقوف إلى صف العدوان، مراجعة مواقفهم تجاه الإعتداء والحرب التي تشنها دول العدوان على اليمن للعام الخامس على التوالي والذي ما زال يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني بهدف السيطرة على قراره وثرواته ومقدراته.

 

وإعتبر المجلس اجتماع سيئون تحت سلطة الإحتلال السعودي، باطل وتفريطاً في سيادة الأراضي اليمنية وتنازلاً عن الحرية والكرامة والقرار.

 

وجدد مجلس الشورى مطالبته بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ البرية والبحرية والجوية، والتأكيد على أهمية التركيز على السيادة الوطنية ووحدة الشعب اليمني أرضاً وإنساناً كمحاور أساسية لأي مشاورات سلام أو حوارات قادمة، والتي تستدعي من كافة الأطراف تقديم مزيداً من التنازلات تفويتاً للفرصة على المتربصين بالأمن والسلام الإجتماعي ووقفاً لنزيف الدم اليمني.

قد يعجبك ايضا