المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه والبيئة يوجه بسرعة إعداد الدراسات لحوضي مياه صنعاء وإب

//وكالة الصحافة اليمنية//     وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اللجنة المكلفة بمشروع تقييم مصادر المياه في حوضي صنعاء وإب سرعة إعداد الدراسات المطلوبة متضمنة الحلول العاجلة للمشكلة المائية القائمة وتحديد حقل جديد لمؤسسة مياه إب.     وأكد وزير المياه والبيئة، في اجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء، على الأهمية التي تمثلها […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اللجنة المكلفة بمشروع تقييم مصادر المياه في حوضي صنعاء وإب سرعة إعداد الدراسات المطلوبة متضمنة الحلول العاجلة للمشكلة المائية القائمة وتحديد حقل جديد لمؤسسة مياه إب.

 

 

وأكد وزير المياه والبيئة، في اجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء، على الأهمية التي تمثلها الخطة والدراسة المطلوب تنفيذها نظرا للتدهور النوعي والكمي في الحوضين وبشكل خاص ما تعانيه مدينة إب من أزمة مائية حادة نتيجة انخفاض منسوب المياه .

 

 

وأشار الوزير إلى الجهود والمشاورات الجارية مع منظمة اليونيسف لإمكانية دعم تنفيذ خمسة مشاريع مائيه لمدينة اب.

 

 

وتم خلال الاجتماع الموسع الذي كرس لمناقشة خطة مشروع تقييم مصادر المياه في حوضي صنعاء وإب، التأكيد على أهمية التسريع في إعداد الشروط المرجعية لدراسة حوض صنعاء وحوض إب واختيار وتحديد الأحواض الفرعية للحقول المائية التابعة للمؤسسات المحلية بصنعاء وإب .

 

 

واستعرض الاجتماع تفاصيل وبنود الأهداف والمهام من إعداد الدراسة وكذا البنود المرجعية للدراسات الحقلية والنتائج المطلوبة، وتحديد حقول الآبار الحرجة الرئيسية في مناطق الدراسة المستهدفة وكذا حدودها الهيدرولوجية .

 

واستعرض عدد من أعضاء الفريق المكلف الخطوط العريضة للخطة والدراسة المزمع تنفيذها والعديد من المقترحات بهذا الشأن .

 

قد يعجبك ايضا