المصدر الأول لاخبار اليمن

“النفط” تبدأ اليوم حملة لمكافحة السوق السوداء وتحذر

“النفط” تبدأ اليوم حملة لمكافحة السوق السوداء وتحذر المستهلكين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تبدأ شركة النفط اليمنية اليوم الاثنين والأجهزة الأمنية حملة مكافحة مظاهر وضبط السوق السوداء للمواد البترولية في العاصمة صنعاء وجميع المحافظات .. محذرة المواطنين من غش جودة مواد السوق السوداء. بالتزامن مع تعميم الشركة جدولا بأسماء المحطات التي مونتها بمادتي البترول والديزل في أمانة العاصمة لتلبية احتياجات اليوم الاثنين.

 

هذا ما أعلنته الشركة في بيان صادر عنها، أكدت فيه إن الحملة “تنطلق من المسؤولية الملقاة على عاتق شركة النفط اليمنية في توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ذات الجودة الفنية المعتمدة”.

 

وقالت الشركة : إن “المواد البترولية التي تباع بالسوق السوداء تتسبب في كوارث لا حصر لها على الأرواح والممتلكات من مولدات ومعدات ووسائل المواصلات المختلفة كونها مواد لا تعرف مصادرها وذات مواصفات رديئة”.

 

وأضافت: إن هذه المواد “غير مطابقة للمواصفات فضلاً عن سوء عملية النقل والتخزين في خزانات لا تتوفر فيها المعايير الفنية، علاوة على الاستغلال السيء لحاجة الناس في الوقت الراهن من قبل ضعفاء النفوس”.

الشركة أكدت إن “ذوي الكسب غير المشروع يقومون بخلط المواد البترولية بمواد أخرى لزيادة الأرباح”.. محذرة المواطنين من “الانجرار وراء شراء المواد البترولية من السوق السوداء كونها ملوثة وغير مطابقة للمواصفات”.

 

وأهابت شركة النفط اليمنية في بيانها بجميع المواطنين “التفاعل والإبلاغ عن أي مظاهر للسوق السوداء في أي مكان على رقم هاتف تلفون : 836554 01 وعلى رقم فاكسميل: 447743 01”.

 

حملة شركة النفط والأجهزة الأمنية لمكافحة السوق السوداء للمشتقات النفطية، تتزامن مع تعميم الشركة جدولا بأسماء المحطات التي مونتها الشركة بمادتي البترول والديزل في أمانة العاصمة لتلبية احتياجات المواطنين اليوم الاثنين.