المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق 57 مطعم ومحطة مياه مخالفة للشروط الصحية في أمانة العاصمة

   خاص// محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية//       أغلقت إدارة صحة البيئة في أمانة العاصمة 57 محطة مياه ومطعم مخالف خلال الحملة الميدانية للحد من انتشار وباء الكوليرا .   وأكد مدير إدارة صحة البيئة في مكتب الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد الأصبحي في حديث لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن إدارة صحة البيئة ضبطت [...]

   خاص// محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

أغلقت إدارة صحة البيئة في أمانة العاصمة 57 محطة مياه ومطعم مخالف خلال الحملة الميدانية للحد من انتشار وباء الكوليرا .

 

وأكد مدير إدارة صحة البيئة في مكتب الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد الأصبحي في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن إدارة صحة البيئة ضبطت 1 طن و715 كجم  من المواد الغذائية التالفة، وعدد و208 قنينة “دبة” للمياه الملوثة خلال من الفترة 6 ـ 11 ابريل الجاري.

 

موضحا بأنه تم إشعار 133 مطعما ومحطة لتعبئة مياه الشرب وبوفية بالإغلاق، بالإضافة إلى عدد 221 إشعار للمخالفات الصحية في جميع مديريات أمانة العاصمة.

 

وبين الأصبحي أن اكثر المخالفات تركزت في مديريات التحرير ومعين والصافية وبني الحارث، لافتا بأن إجمالي الغرامات تجاوزت 1 مليون و400 ألف ريال.

 

ودعا مدير إدارة صحة البيئة مالكي المطاعم ومحطات المياه إلى الالتزام بالمعاييرالصحية في خزانات وقنينات المياه البلاستيكية “الكوثر” وجودة طبخ المأكولات لمرتادي محلاتهم الغذائية.