المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب شركة “تيليمن” تخسر 6 مليون دولار شهريا

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن تزايد عمليات تهريب المكالمات الدولية وظهور اتصالات دولية عبر برامج الأنترنت، أثر سلباً على موارد شركة تيليمن.   وأكد التقرير أن خسائر تهريب المكالمات الدولية تجاوزت 6 ملايين دولار شهريا، بالإضافة إلى تأثيرها على جودة المكالمات وحرمان [...]

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن تزايد عمليات تهريب المكالمات الدولية وظهور اتصالات دولية عبر برامج الأنترنت، أثر سلباً على موارد شركة تيليمن.

 

وأكد التقرير أن خسائر تهريب المكالمات الدولية تجاوزت 6 ملايين دولار شهريا، بالإضافة إلى تأثيرها على جودة المكالمات وحرمان قطاع الاتصالات من أهم الموارد التي تسهم في تطوير البنية التحتية.

 

وتضمن تقرير الجهاز عن وجود 13 ملاحظة حول أداء شركة ” تيليمن”، تكمن في عدم اكتمال عملية توثيق بعض العمليات والإجراءات الهامة إلى جانب عدم توفر بيئة لبعض الأنظمة من أجل اختبار أي تعديل أو تجربة عليها قبل أن تنتقل للعمل على البيئة الحقيقية للبيانات.

 

وتطرق التقرير إلى تأثر إيرادات الشركة للأعوام 2015، 2016، و2017م على التوالي مقارنة بفعلي إيرادات 2014م وذلك منذ مارس2015م.

 

مشددا على ضرورة متابعة الشركة للمديونية المستحقة لدى المؤسسة الوطنية للاتصالات السعودية والمرحلة منذ نهاية 2014م.

 

ودعا التقرير شركة تيليمن إلى تحديث اللوائح وإجراءات الشركة في كافة الجوانب سيما الجوانب المالية والإدارية والفنية.