المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يتفقد جرحى الجيش ومرضى الكوليرا في حجة

حجة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ومحافظ حجة هلال الصوفي، الاثنين، جرحى الجيش واللجان الشعبية في هيئة المستشفى الجمهوري بمدينة حجة، ومرضى الكوليرا وخدمات مركز معالجة الاسهالات المائية في مركز المحافظة.

 

وزار الجنيد والصوفي ومعهما رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس جرحى الجيش واللجان في المستشفى الجمهوري.

 

وفي حين أشادوا بمستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة لهم .. ثمنوا “الملاحم البطولية التي سطرها الجرحى في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات” .. مؤكدين أن “تضحياتهم في الدفاع عن الوطن من دنس قوات العدوان المرتزقة سيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته”.

 

في المقابل، عبر الجرحى عن امتنانهم لنائب رئيس الوزراء ومحافظ المحافظة ورئيس هيئة إدارة وتنسيق الشئون الإنسانية لهذه الزيارة وتفقدهم أحوالهم الصحية .. مؤكدين أن “جراحهم لن تثنيهم عن العودة للجبهات للقيام بواجبهم في مواجهة العدوان”.

 

على صعيد أخر، تفقد نائب رئيس الوزراء ومحافظ حجة ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية مركز معالجة الإسهالات المائية ومنها الكوليرا بمركز المحافظة، ومستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وتوافر الامكانيات وطبيعة الاحتياجات.

 

وأكد الجنيد “حرص الحكومة على تذليل الصعوبات في كافة المحافظات لمواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره”.. مشددا على “أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والتفاعل مع الأنشطة التوعوية المتعلقة بأسباب انتشار الوباء وطرق الوقاية منه”.

 

لكن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أقر بشح الامكانات الراهنة لدى وزارة الصحة والمراكز الصحية، ودعا “المنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى مساندة الجهود الحكومية وتقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي لمواجهة جائحة هذا الوباء”.

قد يعجبك ايضا