المصدر الأول لاخبار اليمن

القناصات اليمنية غيرت موازين القوى في كافة جبهات

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

نجحت دائرة التصنيع الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية في مفاجئة العالم بالصناعات الحربية التي قهرت الصناعات الحربية العالمية مما ساهم في الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني واللجان الشعبية وصمودهم الأسطوري ، وفي عدة مجالات بينها الصواريخ والطائرات المسيرة القناصات.

قناصة سرمد :

استخدام فردي ، مضادة للدروع والتحصينات والآليات العسكرية المتنوعة

العيار: 50 ملم والمدى القاتل : 1250  متر والوزن : 13 كجم وآلية العمل : ميكانيكية

الطوال: لا يتجاوز 1700 ملم مما يجعلها واحدة من أهم القناصات التكتيكية متعددة الإستخدام وفي مختلف الظروف والبيئات مع القدرة على التزود بوظائف إضافية في التصويب والتحميل بذخائر متعددة الأغراض.

قناصة قاصم :

مضادة للدروع العيار:  30 ملم والمدى القاتل يصل إلى 5000 متر يعطيها ميزة الدفاع الجوي المنخفض والوزن 75 كجم والطول 2320 ملم وآلية العمل : كهربائية

القناصة ذو الفقار 1

مضادة للدروع العيار 23 ملم وبمدى قاتل يصل إلى2000  متر

تتميز بإنخفاض الوزن الكلي الذي لا يتجاوز 25 كجم وآلية العمل : ميكانيكية

والطوال 2460 ملم، مما يعطيها الكثير من المزايا التكتيكية والوظيفية في ميدان المعركة والإسناد وتحييد المركبات والمدرعات ودك التحصينات.

القناصة ذو الفقار2

مضادة للدروع  العيار 23 ملم والتحصينات الخرسانية كواحدة من الانجازات الهامة للتصنيع الحربي في هذا المجال وفي ظل الاحتياج المتزايد لمثل هذا الأداء وتنفيذ أعمال قتالية وتكتيكية هامة وبمى قاتل يصل إلى أربعة آلاف متر وتستخدم أيضا كدفاع جوي منخفض ودقيق التصويب وبوزن إجمالي 62 كجم وآلية عمل ميكايكية وبطول كلي 2470 كلم.

القناصة خاطف

مضادة للآليات والأفراد بعيار 7ر12 كواحدة من القناصات التكتيكية وبمدى يصل إلى ألف و500 متر ووزن لا يتجاوز 14 كجم وآلية عمل ميكانيكية وبطول 1600 ملم مما يجعلها حر الحركة وسهلة التمويه والاخفاء وتعدد مراكز ونقاط التموضع في مخلتف الظروف والبيئات.

القناصة أشتر

من القناصات التكتيكية بعيار 5ر14 استخدام فردي مضاد للدروع وبمدى قاتل يصل ثلاثة آلاف متر ويمكن توظيفها كدفاع جوي منخفض وتمتاز بوزن متوسط لا يتجاوز 28 كجم وتعمل بطرية مكانيكية وبطول لا يتجاوز 2120 ملم.

القناصة حاسم

العيار 20 ملم استخدام ومضادة للدروع وبمدى قاتل يصل إلى ألفين و500 متر وتقوم بمهام الدفاع الجوي المنخفض بمهارة عالية وبوزن متوسط السلاح 28 كجم وتعمل بآلية كهربائية وبطول لا يتجاوز 2240 ملم.

 

القناصة (صارم)

مضادة للأفراد العيار 8 ملم وبمدى قاتل يصل إلى ألف و600 متر وتتميز بخفة الوزن وسهولة النقل والإخفاء والتمويه حيث يصل وزنها إلى أربعة كجم وتعمل بآلية ميكانيكية ولا يتجاوز طولها 1490 ملم.

قد يعجبك ايضا