المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد عبد السلام: فيتو ترامب يؤكد أن واشنطن تقف وراء الحرب على اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أدان المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام قرار الرئيس الأمريكي ترامب باستخدامه (الفيتو) ضد قرار الكونغرس الأمريكي بوقف تقديم المساعدات العسكرية الأمريكية للسعودية والإمارات، وأن الفيتو يثبت أن أمريكا ليست مجرد داعم للحرب على اليمن ولكنها من اتخذ القرار بذلك.

وقال محمد عبد السلام في تغريدة له على “تويتر” رصدتها (وكالة الصحافة اليمنية) ” فيتو ترامب (ضد قرار وقف الدعم الامريكي للمعتدين على اليمن ) يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من مجازر وجرائم وحصار ظالم، ويكشفها دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها.
وقال المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام ، إن حق النقض “يثبت أن الولايات المتحدة ليست متورطة فقط في الحرب على اليمن ، بل كانت أيضًا وراء قرار خوض الحرب”.

جدير بالذكر أن عبد السلام ، الذي يرأس وفداً حكومة صنعاء يشارك في محادثات السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة ، حمل الولايات المتحدة مسؤولية “المذابح والجرائم والحصار الظالم لليمن”.

 

من جهة ثانية وإضافة إلى خيبة أمل الكونغرس الأمريكي باستخدام ترامب للفيتو ضد قرارهم بإنهاء الدعم العسكري للسعودية فإن المكسيك انتقدت القرار ومعها مجلس اللاجئين النرويجي حتى الآن.

قد يعجبك ايضا