المصدر الأول لاخبار اليمن

ليفربول يواجه بورتو بذكريات الخماسية في دوري أبطال أوروبا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

يسدل الستار اليوم، الأربعاء على منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بإقامة مباراتين في غاية الأهمية في التاسعة مساءً، حيث يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على بورتو البرتغالي بملعب “الدراجاو”، كما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي مواطنه توتنهام في ملعب الاتحاد.

دو ليفربول المرشح الأوفر حظاً لبلوغ الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، ويكفي ليفربول التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف نظيف لخطف بطاقة الصعود للدور نصف النهائي، بينما يحتاج بورتو لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لمواصلة مشواره الأوروبي.

تحمل مباراة اليوم ذكرى طيبة لنادي ليفربول بعدما حقق فوزًا عريضًا على بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “الدراجاو”، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وجاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة المصرى الدولى محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف “هاتريك”، فى الدقائق 25، 29، 53، 70 و85 من عمر المباراة.
جدير بالذكر أن مباراة الإياب التى أقيمت العام الماضي على ملعب “آنفيلد” انتهت بالتعادل السلبى، ليحجز ليفربول مقعده في الدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.
ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزًا غاليًا على تشيلسي بهدفين دون مقابل سجلهما ساديو ماني ومحمد صلاح ليعتلي صدارة الدوري الانجليزي برصيد 85 نقطة متفوقًا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي أقرب منافسيه والذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى ليفربول للخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية تمنحه تذكرة العبور إلى الدور نصف النهائي لمواصلة المشوار نحو تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في المقابل، يسعى بورتو لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الريمونتادا والوصول إلى شباك ليفربول ثلاث مرات دون أن تهتز شباكه لاقتناص بطاقة التأهل.

قد يعجبك ايضا