المصدر الأول لاخبار اليمن

بني الحارث تواجه وباء الكوليرا بحملة توعية ومهرجان ترفيهي

// صنعاء خاص // محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد مدير مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة عصام مبارك عجلان أن وجود محطة مياه الصرف الصحي في شمال المديرية يمثل كارثة بيئية على سكان المنطقة.   وأشار عجلان في المهرجان الترفيهي الذي نظمته هيئة تنسيق المنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، بالتعاون […]

// صنعاء خاص // محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة عصام مبارك عجلان أن وجود محطة مياه الصرف الصحي في شمال المديرية يمثل كارثة بيئية على سكان المنطقة.

 

وأشار عجلان في المهرجان الترفيهي الذي نظمته هيئة تنسيق المنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومنظمة اليونيسيف، اليوم الخميس، في مدرسة المتنبي، باختتام مشروع التوعية المجتمعية بمخاطر وباء الإسهالات المائية “الكوليرا” والدفتيريا، إلى أن منطقة  بني الحارث معرضة للأوبئة جراء تواجد محطة مياه الصرف الصحي شمال المديرية، ومقلب مخلفات القمامة في منطقة الأزرقين.

 

وأوضح عجلان أن مشروع التوعية المجتمعية الذي نظمته هيئة التنسيق أسهم إلى حد كبير في التقليل من حالات الإصابة عن طريق التوعية بمخاطر وطرق الوقاية من وباء الكوليرا في المديرية.

 

داعيا منظمات المجتمع المدني إلى تنفيذ حملات التوعية الميدانية بمخاطر وطرق الوقاية من وباء الإسهالات المائية بين سكان المديرية.

 

من جهته أكد المنسق العام لـ”هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده صلاح الحرازي، أن مشروع التوعية بمخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية استهدف أكثر من 86 ألف مواطن ” 14 ألف أسرة” في 40 حي سكني، وبمشاركة 120 متطوعا ومتطوعة لمدة 10 أشهر من العام الماضي.

 

وبين الحرازي أن اليمن يقف أمام تحدي كبير جراء انتشار وباء الإسهالات المائية “الكوليرا” يتطلب من الجميع دون استثناء إيصال الرسالة التوعية لكل فرد من أبناء المجتمع.

 

واشاد الحرازي بدور منظمة اليونيسيف في تمويل العديد من البرامج التوعوية والصحية وتدخلاتها في كافة المجالات الإنسانية الطارئة.

 

 

بدورها أوضحت منسقة هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل في أمانة العاصمة أمل عبده السقال، أن المهرجان التوعوي الترفيهي حول تعزيز ممارسات إنقاذ الحياة والرعاية والحماية للأطفال، والاستجابة للوقاية من وباء الكوليرا والدفتيريا في مديرية بني الحارث، يهدف لمعرفة قياس الأثر ومدى تقبل المجتمع للرسائل الصحية بعد تنفيذ حملة التوعية في منطقة بني الحارث.

 

وأضافت أمل السقال أن مشروع التوعية المجتمعية تضمن برامج وأنشطة في لنشر الوعي  حول مختلف السلوكيات التي تهدد حياة المئات  من أطفال وسكان المنطقة.

 

وفي ختام فعالية المهرجان الذي حضره مدير صندوق الرعاية الاجتماعية في محافظة صنعاء أمير علي الوريث وعدد من أعضاء السلطة المحلية في مديرية بني الحارث، كرمت هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل المتطوعين في التوعية المجتمعية والجهات المتعاونة في انجاح الحملة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا