المصدر الأول لاخبار اليمن

انتكاسة دامية لقوات التحالف في جبهة مريس بالضالع

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // تعرضت قوات التحالف لانتكاسة دامية اليوم الخميس ، بمحافظة الضالع بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال زحف واسع في جبهة مريس. وأكد مصدر عسكري مقتل العشرات في صفوف قوات التحالف واصابة آخرين وخسائر في العتاد العسكري خلال تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لتقدم واسع لهم في جبهة مريس. وكانت القوة […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

تعرضت قوات التحالف لانتكاسة دامية اليوم الخميس ، بمحافظة الضالع بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال زحف واسع في جبهة مريس.

وأكد مصدر عسكري مقتل العشرات في صفوف قوات التحالف واصابة آخرين وخسائر في العتاد العسكري خلال تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لتقدم واسع لهم في جبهة مريس.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد استهدفت أمس الأربعاء ، قوات التحالف في جبهة مريس بالضالع بدفعة من صواريخ الزلزال موقعة بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

هذا وقد تعرضت قوات التحالف خلال الشهر الجاري لخسائر كبيرة في العتاد العسكري تصاعد فيها نزيف الدبابات ، حيث بلغت عدد الدبابات التي دمرها الجيش واللجان الشعبية منذ بداية ابريل عشر دبابات فضلا عن عشرات الآليات وعربات “بي تي آر”.

وكان الإعلام الحربي كشف الأربعاء ” 11 أبريل” اغتنام الجيش واللجان الشعبية كميات كبيرة من اسلحة وذخائر تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم امريكي وبريطاني مباشر، خلفها وراءهم مسلحو التحالف في جبهات الضالع.

 ونشر الإعلام الحربي حينها مشاهد فيديو وصورا فوتوغرافية توثق كميات السلاح والذخيرة الكبيرة التي اغتنمها الجيش واللجان الشعبية من مواقع مسلحي التحالف في جبهتي مريس ودمت في الضالع.

جدير بالذكر أن قوات الجيش واللجان أعلنت السبت (30 مارس) “السيطرة على 100 موقع في جبهات مريس وقعطبة بعملية هجومية من 3 مسارات، اسفرت عن خسائر في صفوف قوات التحالف وفرار من تبقى منهم، واغتنام دبابتين وعربة ‘بي تي آر’ وآليتين وكمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

قد يعجبك ايضا