المصدر الأول لاخبار اليمن

الزراعة والري تنفذ حملة توعية بمخاطر الكوليرا في أمانة العاصمة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   نفذ  فريق التوعية الميدانية من حملة مكافحة الحشرات الناقلة لوباء الكوليرا يوما توعويا لعدد من المزارعين في مديرية  بني الحارث بأمانة العاصمة.   استهدف الفريق توعية المزارعين بعدم استخدام مياه الصرف الصحي غير المعالجة في ري المحاصيل الزراعية، والتوعية بمخاطرها وأضرارها الصحية والبيئية وتأثيراتها على التربة وتحويلها […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ  فريق التوعية الميدانية من حملة مكافحة الحشرات الناقلة لوباء الكوليرا يوما توعويا لعدد من المزارعين في مديرية  بني الحارث بأمانة العاصمة.

 

استهدف الفريق توعية المزارعين بعدم استخدام مياه الصرف الصحي غير المعالجة في ري المحاصيل الزراعية، والتوعية بمخاطرها وأضرارها الصحية والبيئية وتأثيراتها على التربة وتحويلها الى تربة مملحة غير صالحة للزراعة وكذا تلوث المياه الجوفية والسطحية.

 

وأشار فريق التوعية والإرشاد الزراعي برئاسة مدير الخدمات والتنسيق الوقائي في الادارة العامة لوقاية النباتات المهندس احمد سيف، الى أن استمرار ري المحاصيل بمياه الصرف الصحي أحد العوامل المساعدة على انتشار وباء الكوليرا في أمانة العاصمة والمحافظات.

 

وأوضح فريق التوعية أن حملة الرش  والمكافحة الميدانية للحشرات الناقلة لوباء الكوليرا والتي تنفذها وزارة الزراعة والري بالتعاون والتنسيق مع منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” تتضمن أنشطة توعوية للمزارعين في مديريات أمانة العاصمة بهدف ايجاد وعي مجتمعي حول الوقاية من وباء الكوليرا ومسبباته ومعرفة العوامل المساعدة على انتشاره.

 

فيما أوضح خبراء وقاية نباتات وعدد من الفنيين والمهندسين الزراعيين الى  أن المكافحة باستخدام الرش بالمبيدات في البؤر والمستنقعات أحد الوسائل لمكافحة الحشرات  المساهمة  في انتشار الوباء وانتقاله من منطقة إلى أخرى.

 

وأكدوا أن عملية الرش والمكافحة بالمبيدات غير ممكنه، مشددين على ضرورة  تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمعالجة المياه لري المحاصيل الزراعية خاصة الخضروات في منطقة بني الحارث والتي تشكل مصدر مساعد لانتشار وباء الكوليرا الذي يهدد حياة المواطنين.

 

داعيين إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية والقطاع الخاص لحشد الطاقات والإمكانيات اللازمة لمواجهة هذا الوباء الخطير.

 

 

قد يعجبك ايضا