المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تدريب 27 مشاركا من الصم والبكم حول مخاطر مخلفات الحروب

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   اختتمت اليوم في صنعاء دورة تدريبية للصم والبكم حول التوعية بمخاطر القنابل العنقودية ومخلفات الغارات الجوية، التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع مؤسسة صروح للتنمية الاجتماعية.   وأوضح رئيس مؤسسة صروح للتنمية الاجتماعية عبد الواسع مجلي، أن الدورة هدفت إلى إكساب 27 متدرباً ومتدربة [...]

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت اليوم في صنعاء دورة تدريبية للصم والبكم حول التوعية بمخاطر القنابل العنقودية ومخلفات الغارات الجوية، التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع مؤسسة صروح للتنمية الاجتماعية.

 

وأوضح رئيس مؤسسة صروح للتنمية الاجتماعية عبد الواسع مجلي، أن الدورة هدفت إلى إكساب 27 متدرباً ومتدربة من شريحة الصم والبكم من “أمانه العاصمة، ، صنعاء ، عمران، ذمار ، البيضاء، ومأرب” مفاهيم وإرشادات عن مخاطر مخلفات الحروب والغارات الجوية في تلك المحافظات.

 

وأشار الى أن فرق التوعية ستستهدف شريحة الصم والبكم في تلك المحافظات التي تعاني كوارث الحروب و تم تحديدها وفقا لمسح ميداني بإشراف منظمة اليونيسيف.

 

وثمن مجلي جهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومنظمة اليونيسيف والوحدة التنفيذية في دعم خطط وأنشطة جمعية الصم والبكم فيما يتعلق بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية.

 

فيما أكد نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الدكتور عبد الباسط السلمي أهمية الدورة كونها تركز على شريحة مجتمعية مهمة, في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والقنابل العنقودية التي أمطر العدوان الحاقد بها اليمن بشكل هستيري.

 

وأشار إلى أن هذه الدورة تعكس مدى اهتمام المركز لشريحة الصم والبكم باعتبارها تأتي ضمن اهتمام دولي وإقليمي واسع بمشكلة وخطر الألغام ومخلفات الحروب التي تمثل كارثة انسانية لما يترتب عليها من آثار نفسيه واقتصادية واجتماعية على الفرد والمجتمع.

 

فيما أوضح كبير مدربي التوعية في المركز جميل جعفر أن المشاركين في الدورة تلقوا على مدى 5 أيام محاضرات ومهارات خاصة بالتعريف بأشكال وأنواع وأحجام الألغام ومخلفات الحروب والقنابل العنقودية وأضرارها على الفرد والمجتمع.

 

ولفت جعفر إلى أن المشاركين خلال الدورة تعرفوا على تدابير الأمان وإرشادات السلامة أثناء القصف وغارات الطيران, وحالات الطوارئ ومواضيع متعلقة بطرق وأساليب العمل التوعوي المتنوعة والمختلفة.