المصدر الأول لاخبار اليمن

“النفط” تبدأ برا استقبال “ديزل” السفينة المفرج عنها

“النفط” تبدأ برا استقبال “ديزل” السفينة المفرج عنها

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

بدأت شركة النفط اليمنية استقبال الكميات الواصلة برا من شحنة ديزل السفينة المفرج عنها الخميس من حجز التحالف بضغوط أممية ودولية .. مؤكدة أنها ستبدأ خلال يومين توزيعها في محطات التموين للبيع بالسعر الرسمي.

 

ذلك ما أعلنته الشركة في بيان صادر عنها الخميس، ثمنت فيه جهود جميع الجهات المحلية والدولية والأممية التي ساهمت في الضغط على التحالف للافراج عن السفينة من اصل 10 سفن يحتجزها عرض البحر منذ نحو 20 يوما ويمنع وصولها الى ميناء الحديدة.

 

وقالت الشركة أنها “استقبلت الكميات الواصلة برا على الرغم من أنها قليلة و90% منها ديزل فيما الاحتياج الاكبر للبنزين ” .. موضحة أنها “قامت بفحصها والتحقق من مطابقتها للمواصفات وستقوم بتوزيعها على محطات التموين في أسرع وقت ممكن وتعميم جداول توزيع الكميات خلال اليومين القادمين”.

 

وأوضحت الشركة في بيانها أنها “في حالة استنفار تام في جميع مرافقها وموظفيها استعدادا لاستقبال سفن المشتقات النفطية المحتجزة وتفريغها في أقل وقت ممكن لاحتواء مظاهر الازمة التموينية الخانقة، وتوزيع كمياتها على جميع محطات التموين في مختلف محافظات الجمهورية وبالاسعار الرسمية المعلنة “.

 

شركة النفط أكدت في بيانها استمرار تنفيذ حملة مكافحة السوق السوداء للمشتقات النفطية وضبطها، ومصادرة كمياتها، وأنها “ستقوم بإعادة توزيع الكميات المصادرة بعد فحصها والتحقق من مواصفاتها للبيع بالسعر الرسمي في محطات التموين خلال اليومين القادمين” .

كما أكدت استمرار فعاليات “تصعيد الاحتجاج حتى يتم رفع الحصار كليا عن سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها لاحقا” وتحييد نشاط شركة النفط عن الحرب، باعتبارها شركة مدنية خدمية عامة تقدم خدماتها للمواطنين ويرتبط نشاطها بمختلف مناحي حياتهم المعيشية والخدمية والصحية والاقتصادية، حسب تأكيد الشركة في مختلف فعالياتها.