المصدر الأول لاخبار اليمن

إشادة إماراتية بفيتو ترامب : واشنطن لا تتخلى عن أصدقائها الأعزاء

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية// ما إن استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض ضد قرار الكونجرس وقف الدعم الأمريكي العسكري لتحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعوديه، حتى سارعت الرياض وأبوظبي بامتداح القرار. وارتأت أبوظبي أن الثناء على ترامب يجب أن يكون بصورة رسمية مباشرة، ولذلك فقد بعثت وزير خارجيتها عبدالله بن زايد إلى [...]

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

ما إن استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض ضد قرار الكونجرس وقف الدعم الأمريكي العسكري لتحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعوديه، حتى سارعت الرياض وأبوظبي بامتداح القرار.

وارتأت أبوظبي أن الثناء على ترامب يجب أن يكون بصورة رسمية مباشرة، ولذلك فقد بعثت وزير خارجيتها عبدالله بن زايد إلى واشنطن ليقدم أسمى آيات الشكر والتقدير لترامب الذي “لا يتخلى عن أصدقائه الأعزاء”.

و بحث وزير الخارجية الاماراتية، عبد الله بن زايد، مع المسؤولين الأمريكيين أمس تطورات الحرب في اليمن بعد استخدام ترامب حق النقض ضد قرار الكونجرس وقف المشاركة الأمريكية في الحرب على اليمن.

وقالت وكالة الانباء الاماراتية “وام” ان بن زايد التقى كلا من مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي وجون بولتن مستشار شؤون الأمن القومي في البيت الأبيض وذلك خلال زيارته الحالية لواشنطن.

وطبقا للوكالة، فقد رحب الوزير الاماراتي بالتعاون المستمر بين بلاده والولايات المتحدة في اليمن، وقد أشاد بقرار الفيتو الذي اصدره الرئيس الأمريكي ترامب ضد تصويت الكونجرس لوقف مبيعات الأسلحة الأمريكية لسعودية التي تقود حرباً على اليمن في إطار تحالف عربي. ومن المعروف أن أمريكا تقدم دعماً لوجستياً وعسكرياً لحلفائها في الخليج ،السعودية والإمارات اللتان تخوضان حرباً على اليمن منذ أكثر من أربعة أعوام