المصدر الأول لاخبار اليمن

بن ضبيع يدشن البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   دشن وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اليوم البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في المراكز المجتمعية حول الخدمة الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، وتدريب المدربين حول إدارة حصر الموارد المجتمعية.   وفي تدشين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي ينعقد خلال الفترة ” أبريل ـ […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اليوم البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين العاملين في المراكز المجتمعية حول الخدمة الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، وتدريب المدربين حول إدارة حصر الموارد المجتمعية.

 

وفي تدشين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي ينعقد خلال الفترة ” أبريل ـ يونيو” من العام الجاري، وبمشاركة 100 متدرب ومتدربة من 13 محافظة.. أكد وزير الشئون الاجتماعية أن برامج الحماية الخاصة بالأطفال تقدم خدمات ملموسة للفئات والشرائح الاجتماعية رغم نقاط الضعف في الأداء.

 

وأشار إلى أن استمرار العدوان والحصار الاقتصادي على اليمن، تسبب بتدهور الخدمات الاقتصادية والاجتماعية وتوقف المرتبات وضعف مصادر الدخل، أدى إلى ارتفاع نسبة الفقر بين أبناء المجتمع.

 

وحث بن ضبيع المشاركين على نقل المهارات والخبرات المكتسبة إلى زملائهم العاملين في 27 مركزا مجتمعياً في المحافظات الـ 13 المستهدفة، وتطبيق ما تلقوه على أرض الواقع، مثمناً دعم منظمة اليونيسف من أجل استمرار هذه البرامج.

 

وفي التدشين الذي حضره مدير عام الدفاع الاجتماعي في الوزارة عادل دبوان الشرعبي ومسئول الحماية الاجتماعية في اليونيسف، أكدت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف سارة بيسولو نيانتي على أهمية العمل من أجل تأهيل الأطفال والاستعداد لمرحلة تحقيق السلام وإعادة الأعمال والبناء من خلال مساعدة الأطفال وتقديم كافة أوجه الدعم والحماية لهم وإعادة تأهيلهم جراء ما تعرضوا له من أضر ار نفسية واقتصادية وتسرب من التعليم.

 

 

قد يعجبك ايضا