المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة تحصين بيطرية تستهدف 308 آلاف رأس من الأغنام في صنعاء

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء اليوم بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة، حملة التحصين البيطرية ضد جدري الماعز والأغنام وطاعون المجترات الصغيرة في عدد من مديريات المحافظة.

 

وتستهدف الحملة التي يشارك في تنفيذها على مدى 20 يوم، وينفذها 22 فريقا فنيا بيطريا بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تحصين 308 آلاف رأس من الماعز والأغنام بمديريات صعفان، مناخة، الحيمة الداخلية، الحيمة الخارجية،  بني مطر، همدان، خولان.

 

وفي فعالية تدشين الحملة أشار وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس محمد الكهالي إلى أهمية تنفيذ حملات التحصين البيطرية لحماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية بالمحافظة كونها مصدر رئيسي وهام للأمن الغذائي .

 

وحث الفرق الميدانية المشاركة في تنفيذ الحملة على بذل الجهود والحرص على تنفيذ المهام المناطة بها في إنجاح مهام وأنشطة الحملة .

 

وثمن الوكيل الكهالي دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإسهامها في دعم وتمويل تنفيذ حملة التحصين البيطرية وتدخلاتها في تنمية هذا القطاع.

 

داعيا المواطنين ومربي الثروة الحيوانية التعاون مع الفرق البيطرية بما يسهم في إنجاح الحملة.

 

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء المهندس علي القيري ومدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة الدكتور محمد شجاع وعدد من المسئولين.