المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أمريكي: فيتو ترامب ضد اليمن طائش ومخزٍ

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر مدير حملة “وين ويث أوت الحرب” “انتصر بدون حرب” ستيفن مايلز بياناً جاء كرد على حق النقض الذي أصدره دونالد ترامب في قرار مجلس الأمن رقم 7 ، والذي قضى بوقف الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للسعودية، والقرار صدر بأغلبية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يطالب بإنهاء التدخل العسكري الأمريكي في التدخل بقيادة السعودية والإمارات في اليمن وقال البيان:

“حق النقض دونالد ترامب طائش ومخزي، للأسف ، من المتوقع أيضًا أن يكون من الرئيس الذي تظاهر بأنه بطل السلام بينما يوسع فعليًا كل حرب ورثها ويضعنا في طريق تصادم للحرب مع الشرق الأوسط.
“مع وجود أغلبية قوية من الحزبين ، عمل الكونغرس على إنهاء تدخل أمتنا المضاد بنتيجة عكسية في التدخل الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، لقد فعلوا ذلك لأن مئات الآلاف من الأمريكيين طالبوا بالعمل ، وهذا الفيتو لن يعزز إلا عزمهم على القتال من أجل السلام.

“من المحزن أن العنف والمعاناة في اليمن مستمران ، واستعداد دونالد ترامب الواضح لجعل الولايات المتحدة دولة عميلة للمملكة العربية السعودية والإمارات، لن يؤدي إلا إلى زيادة التكاليف البشرية الهائلة لتلك الحرب.

وتابع البيان يتعين على الكونغرس الآن استخدام كل وسيلة تشريعية متاحة لإنهاء كل الدعم الأمريكي لهذه الحرب ، ودعم مسارات السلام ، ومواصلة استعادة سلطته الدستورية الوحيدة لتقرير متى وأين تذهب أمتنا إلى الحرب. “

قد يعجبك ايضا