المصدر الأول لاخبار اليمن

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية: المنظمات الوطنية لها دور في تحقيق التنمية وبناء الدولة

// صنعاء خاص// محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش أن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية “يد تبني ويد تحمي” التي أطلقها الرئيس الشهيد صالح الصماد، تجسيد حقيقي لإرادة الشعب اليمني، في مرحلة استثنائية بعد 4 أعوام من الصمود والتحدي.   وقال قرواش في حديث […]

// صنعاء خاص// محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش أن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية “يد تبني ويد تحمي” التي أطلقها الرئيس الشهيد صالح الصماد، تجسيد حقيقي لإرادة الشعب اليمني، في مرحلة استثنائية بعد 4 أعوام من الصمود والتحدي.

 

وقال قرواش في حديث لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستتبنى مشاريع وبرامج مجتمعية تهدف إلى تحقيق الرؤية الوطنية بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وصولا إلى التنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة”.

 

وأوضح أن اقرار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية من المجلس السياسي الأعلى، بالتزامن مع بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الصماد، جاءت ت أكثر توجها وإصرارا في تنفيذ الرؤية وتطبيقها على الواقع العملي وفاء لدماء الشهداء في كافة مؤسسات الدولة.

 

وبين قرواش أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستعقد لقاء تشاوري مع المنظمات الوطنية لتعريفها بالرؤية وتحديد أولوياتها ووضع خطط وبرامج لتنفيذ مشاريع تنموية بعيدة المدى وصولا إلى رؤية 2030.

 

مشددا على ضرورة أن تضطلع منظمات المجتمع المدني على تحقيق الهدف الوطني وترجمة الرؤية الوطنية من خلال الاستثمار الصحيح للمساعدات الدولية في تنمية وبناء الإنسان اليمني.

 

ولفت وكيل الشؤون الاجتماعية والعمل لشؤون التنمية إلى اشراك أكثر من 30 منظمة وطنية، بالإضافة إلى تفعيل دور مبادرات المجتمع المدني وتشجيعها على تبني مشاريع وبرامج خدمية فاعلة تهدف إلى ترجمة الرؤية الوطنية وفق مراحلها المختلفة.

 

 

قد يعجبك ايضا