المصدر الأول لاخبار اليمن

نسور التحالف تتساقط برصاص اليمن .. 17 طائرة تجسسية وهجومية في 80 يوماً

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//   الدفاعات الجوية للجيش اليمني أثبتت فعالية غير مسبوقة في الأونة الأخيرة ونجحت في اسقاط 3 طائرات استطلاعية تجسسية في أقل من 24 ساعة، فيما اسقطت 11 طائرة أخرى خلال شهري ابريل الحالي ومارس الماضي.   واسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم الاثنين طائرة تجسسية للعدو السعودي أثناء التصدي لزحف نفذه مرتزقة […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

الدفاعات الجوية للجيش اليمني أثبتت فعالية غير مسبوقة في الأونة الأخيرة ونجحت في اسقاط 3 طائرات استطلاعية تجسسية في أقل من 24 ساعة، فيما اسقطت 11 طائرة أخرى خلال شهري ابريل الحالي ومارس الماضي.

 

واسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم الاثنين طائرة تجسسية للعدو السعودي أثناء التصدي لزحف نفذه مرتزقة الجيش السعودي في جبهة البقع قبالة نجران.

إضافة الى اسقاط طائرة تجسسية أخرى تابعة لتحالف العدوان اليوم بينما كانت تقوم بمهام استطلاعية في منطقة كيلو 16 بمدينة الحديدة. غرب اليمن.

 

ويأتي اسقاط هاتين الطائرتين بعد يوم واحد فقط من اسقاط طائرة تجسسية أخرى في نفس المنطقة وتزامناً مع اسقاط الدفاعات الجوية لطائرة تجسسية في وادي آل أبو جبارة قبالة نجران حيث بلغ عدد الطائرات التجسسية التي تم اسقاطها خلال الاربع والعشرين ساعة 4 طائرات تجسسية قتالية.

 

وفي السادس عشر من ابريل الجاري ، اسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاعية بسلاح مناسب في جبهة جيزان الحدودية شمال اليمن،

تلاها اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة للعدوان في أجواء محافظة صعدة في التاسع عشر من ابريل الجاري.

 

وفي شهر مارس الماضي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من اسقاط 3 طائرات تجسسية، الأولى في 13 مارس الفائت وهي طائرة تجسسية أمريكية من نوع MQ1 أثناء قيامها بمهام استطلاعية فوق العاصمة صنعاء, وفي 8 مارس اسقطت الدفاعات الجوية طائرة استطلاع شرق موقع جحفان في جيزان , سبقها اسقاط الدفاعات الجوية لطائرة تجسسية قبالة جبل قيس بنجران في الأول من مارس.

 

 

الجدير بالذكر ان الدفاعات الجوية اليمنية استطاعت اسقاط 8 طائرات استطلاعية خلال شهر فبراير, وبلغ عدد الطائرات التجسسية التي تم اسقطاها منذ بداية فبراير وإلى اليوم 14 طائرة.

قد يعجبك ايضا