المصدر الأول لاخبار اليمن

المياه والبيئة: صنعاء وحجة وإب والحديدة الأكثر تعرضا لوباء الكوليرا

//وكالة الصحافة اليمنية// ذكرت  وزارة المياه والبيئة أن أمانة العاصمة، صنعاء، ومحافظات حجة، إب، الحديدة الأكثر تعرضا لانتشار وباء الكوليرا  خلال الفترة من ٩ حتى ١٥ إبريل الجاري.   وأشارت في تقرير عمليات الوزارة إلى أن مديريات الطيال، بني حشيش، بني الحارث، السبعين، همدان، مبين، معين، شعوب، سنحان وبني بهلول وأرحب أكثر المديريات المتأثرة بالوباء. […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت  وزارة المياه والبيئة أن أمانة العاصمة، صنعاء، ومحافظات حجة، إب، الحديدة الأكثر تعرضا لانتشار وباء الكوليرا  خلال الفترة من ٩ حتى ١٥ إبريل الجاري.

 

وأشارت في تقرير عمليات الوزارة إلى أن مديريات الطيال، بني حشيش، بني الحارث، السبعين، همدان، مبين، معين، شعوب، سنحان وبني بهلول وأرحب أكثر المديريات المتأثرة بالوباء.

 

وأكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير في إجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء لمناقشة واستعراض التقرير الأسبوعي للفترة من ٩ حتى ١٥ إبريل الجاري بشأن المنظور العام للوضع الوبائي وكذا الوضع الأسبوعي لاستجابة المياه والإصحاح البيئي، أن الوزارة تعمل بكافة جاهزيتها وقدراتها للحد من وباء الكوليرا بجهود مشتركة مع منظمة اليونيسف.

 

وأشاد وزير المياه والبيئة، بالجهود المبذولة من قبل كافة الفرق الميدانية وكذا الأنشطة والتدخلات الجارية في عموم محافظات الجمهورية.

 

وتضمن التقرير المرفوع من وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي تدخلات فرق الاستجابة السريعة RRts والذي تضمن إجمالي عدد الحالات المستهدفة خلال الفترة من ٩ حتى ١٥ من الشهر الجاري وعددها سبعة آلاف و٣٨٣ حالة ، في حين بلغ عدد الزيارات الميدانية للفرق خمسة آلاف و ١٩١ زيارة.

 

كما ذكر التقرير إجمالي المنازل التي تم الوصول إليها  ١٠٣ آلاف و ٧٧٢ منزل في حين بلغ عدد السكان الذين تم الوصول إليهم ٦٦٥ الف و٢٢٣ شخص، وشملت التدخلات توزيع حقائب النظافة وعددها سبعة آلاف و٥٩ حقيبة وكذا أقراص التعقيم بإجمالي ٤٨٤ ألف و ٢٣٨ قرص.

 

كما تم خلال الإجتماع الذي ضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسف نصار سيد وخبراء الإصحاح البيئي بالمنظمة مناقشة عدد من التقارير المرفوعة من قبل غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن الأنشطة والتدخلات المنفذة في مجال الحد من وباء الكوليرا.

قد يعجبك ايضا