المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث حقوق الإنسان: الأمم المتحدة تخلت عن مهامها واكتفت بالمشاهدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة أن الحرب على اليمن قتلت ربع مليون شخص بشكل مباشر وغير مباشر، متنبئة بأن آثارها ستمتد لعشرات السنوات، قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إن "المشكلة لا تكمن فقط في حجم الاضرار وأعداد الضحايا وتأثيرات العدوان والحصار على ملايين اليمنيين".   وراح المتحدث باسم الوزارة [...]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية


في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة أن الحرب على اليمن قتلت ربع مليون شخص بشكل مباشر وغير مباشر، متنبئة بأن آثارها ستمتد لعشرات السنوات، قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إن “المشكلة لا تكمن فقط في حجم الاضرار وأعداد الضحايا وتأثيرات العدوان والحصار على ملايين اليمنيين”.

 

وراح المتحدث باسم الوزارة – طلعت الشرجبي – أثناء حديثه لـ “وكالة الصحافة اليمنية” إلى القول: إن المشكلة الحقيقية تكمن في أن “الأمم المتحدة تخلت عن مهامها واكتفت بمشاهدة ما يحدث بصمت مخزٍ ومعيب”.

 

وأكد أنها “لم تقم بأي خطوات عملية لوقف العدوان ورفع الحصار وتقديم العون والمساعدة للضحايا والمتضررين، بل باتت العديد من هيئاتها المختلفة تستغل الملف الانساني والكارثي كمصدر من مصادر التكسب والاسترزاق في أوقات كثيرة”.

 

وأشار إلى أن هذا يدل على أنها “ربما قد تخلت عن كافة المبادئ الإنسانية السامية وأصبحت شريكة في سقوط هؤلاء الضحايا وتنامي هذه الكارثة”.

 

وأوضح الشرجبي أن “االمنظمة تدرك كل ما يعانيه اليمن ولديها كافة البيانات والإحصائيات وهي المعني الرئيسي، وفق المبادئ التي أنشئت بموجبها، بصون الحياة البشرية وتجنيب الشعوب والأجيال ويلات وتبعات الحروب والعمل على الحد من المخاطر والكارثة الإنسانية”.

 

وكان التحالف أعلن الحرب على اليمن في أواخر مارس/ أذار 2015، ومازالت مستمرة حتى اللحظة في حصد أرواح الأبرياء في كثير من المناطق اليمنية، إلى جانب مساهمتها في انتشار الأوبئة التي فتكت بعشرات الآلاف من المواطنين.

قد يعجبك ايضا