المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط يلتقي وزير الصحة ومحافظ البنك المركزي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط اليوم الأربعاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.   جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الصحية الصعبة التي تواجه البلاد جراء العدوان وما ألحقه من أضرار للبنى التحتية للقطاع الصحي فضلا عن شحة الأدوية جراء الحصار.   واطلع الرئيس المشاط على خطط الوزارة لمواجهة […]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط اليوم الأربعاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الصحية الصعبة التي تواجه البلاد جراء العدوان وما ألحقه من أضرار للبنى التحتية للقطاع الصحي فضلا عن شحة الأدوية جراء الحصار.

 

واطلع الرئيس المشاط على خطط الوزارة لمواجهة العوائق والإشكاليات، ومكافحة وباء الكوليرا وجهود جهود الوزارة في تحسين مستوى الخدمات الطبية بالمراكز والمستشفيات العامة، بالإضافة إلى إشرافها على الخدمات الصحية للمستشفيات الخاصة.

 

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة رفع مستوى الكوادر الطبية ورفد القطاع الصحي بكوادر مؤهلة يتم تدريبها وتأهيلها لتعزيز مستوى الخدمات الصحية والحد من السفر إلى الخارج خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

 

وفي لقاء آخر ناقش الرئيس المشاط مع محافظ البنك المركزي الدكتور محمد السياني وضع القطاع المصرفي في البلاد.

 

وتم التطرق في اللقاء إلى وضع القطاع المصرفي والإجراءات التي يقوم بها العدوان وحكومة المرتزقة وما تسببه من متاعب للمواطنين، وسبل مواجهتها.

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة اتباع البنك المركزي سياسات نقدية تخفف من آثار الحرب الاقتصادية التي تواجهها بلادنا.

قد يعجبك ايضا