المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تعتقل 40 من أبناء حضرموت لرفضهم القتال في الحدود

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية قالت مصادر جنوبية إن القوات السعودية اعتقلت 40 مرتزقًا من أبناء حضرموت كانوا قاتلون معها في الحدود وقرروا العودة إلى أهاليهم.   وقال الناشط أحمد محمد باعباد إن “40 مقاتلا من حضرموت كانوا يريدون العودة إلى أهلهم وتم سجنهم في اللواء ١٠٢ على الحدود السعودية وفي ظروف صحية سيئة”.   وأشار […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية


قالت مصادر جنوبية إن القوات السعودية اعتقلت 40 مرتزقًا من أبناء حضرموت كانوا قاتلون معها في الحدود وقرروا العودة إلى أهاليهم.

 

وقال الناشط أحمد محمد باعباد إن “40 مقاتلا من حضرموت كانوا يريدون العودة إلى أهلهم وتم سجنهم في اللواء ١٠٢ على الحدود السعودية وفي ظروف صحية سيئة”.

 

وأشار باعباد في منشور على صفحته في (فيسبوك) إلى أن أهاليهم قالوا بأن قائد ما يسمى بـ “اللواء 102” العميد “ياسر الحارثي” التابع للسعودية، وضع أبناءهم بين خيارين إما القتال لصالحة على السعودية أو السجن”، داعياً على أن يكون هناك موقف حازم ضد عمليات التجنيد التي وصفها بالعبثية مقابل ألف ريال سعودي.

 

وأكد أن ثمة أشخاص داخل حضرموت يعملون سماسرة لتجنيد الشباب للقتال مع السعودية ضد اليمن ويتقاضون أجورا باهظة مقابل ذلك.

 

يأتي هذا في الوقت الذي ترفض فيه القوات السعودية القتال في الصفوف الأمامية ولا تريد سوى أن تقاتل في أجواء مكيفة لا تغادر فيها مدرعاتها، بحسب الصحافة البريطانية.

قد يعجبك ايضا