المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تتمنع عن إيصال قافلة لأهالي الدريهمي (صور)

الأمم المتحدة تتمنع عن إيصال قافلة لأهالي الدريهمي (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتمنع بعثة الأمم المتحدة في محافظة الحديدة عن التعاون في تأمين وإدخال قافلة إغاثية إلى اهالي مديرية الدريهمي المحاصرة من التحالف ومسلحيه منذ نحو 7 أشهر، وسط مطالبات واسعة بأن تضطلع بهذا الدور الإنساني.

هذا ما أعلنته السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في محافظة الحديدة الأربعاء في بيان لها “استنكر الموقف السلبي لمكتب الأمم المتحدة في عدم استقبال قافلة غذائية لأهالي مديرية الدريهمي المحاصرين من قبل العدوان ومرتزقته”.

 

السلطة المحلية لمحافظة الحديدة عبرت عن “خيبة الأمل جراء عدم قيام الأمم المتحدة بدورها الإنساني في استلام القافلة الاي تحركت إلى أمام مقرها، والتنسيق مع تحالف العدوان لتسليمها للمحاصرين في مدينة الدريهمي”.

وسير أهالي محافظة الحديدة الأربعاء قافلة اغاثة دوائية وغذائية لأهالي مديرية الدريهمي المحاصرين من مجاميع مسلحي التحالف منذ نحو 7 أشهر. مطالبين الأمم المتحدة بتأمين دخول القافلة والمشاركة في توزيعها.

 

السلطة المحلية لمحافظة الحديدة ومكتبها التنفيذي نددا في بيانهما بـ “إستمرار حصار مدينة الدريهمي من العدوان ومرتزقته ومنع وصول المساعدات الغذائية والدوائية في ظل غياب دور الأمم المتحدة في تخفيف معاناة المواطنين”.

بيان السلطة المحلية للحديدة ومكتبها التتفيذي طالب بـ “دور حقيقي وسريع للأمم المتحدة في مثل هذه الظروف الصعبة التي فرضها العدوان على سكان مدينة الدريهمي وغيرها من مديريات المحافظة الواقعة تحت الحصار والعدوان”.

وبدوره طالب عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي بعثة الأمم المتحدة في الحديدة بأن “تستجيب لطلب تأمين قافلة من أبناء الحديدة لإخوانهم في مديرية الدريهمي والمشاركة بتوزيعها، فهذه الخطوة غير مكلفة لها ومن صميم مسؤوليتها”.

 

وعرضت السلطة المحلية “الاستعداد التام للتنسيق في مناطق الجيش واللجان الشعبية على أن تقوم الأمم المتحدة بالتنسيق مع تحالف العدوان لفتح الطرق للوصول إلى المحاصرين في مديرية الدريهمي وتسليمهم المساعدات”.

بيان السلطة المحلية لمحافظة الحديدة أكد أن القافلة الاغاثية التي جهزت لأهالي مديرية الدريهمي وتم إيصالها إلى أمام مقر مكتب الأمم المتحدة في المحافظة “ما تزال في انتظار استلامها من البعثة الأممية لتأمين ايصالها والمشاركة في توزيعها”.

قد يعجبك ايضا