المصدر الأول لاخبار اليمن

محاولات إماراتية وسعودية فاشلة لشراء ذمم مشائخ المهرة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   كشفت مصادر محلية، في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن استمرار المحاولات الإماراتية لشراء ولاءات مشائخ ووجهاء المهرة، في ظل صراع الاستقطاب بينها والسعودية، بعد فشلهما في فرض وجودهما في المحافظة منذ نحو عامين.   وقالت مصادر إعلامية إن “الإمارات عاودت استدعائها لعدد من مشائخ ووجهاء المحافظة، عبر وكلائها المحليين، وقامت […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

كشفت مصادر محلية، في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن استمرار المحاولات الإماراتية لشراء ولاءات مشائخ ووجهاء المهرة، في ظل صراع الاستقطاب بينها والسعودية، بعد فشلهما في فرض وجودهما في المحافظة منذ نحو عامين.

 

وقالت مصادر إعلامية إن “الإمارات عاودت استدعائها لعدد من مشائخ ووجهاء المحافظة، عبر وكلائها المحليين، وقامت بضخ آلاف الدراهم، في محاولة فاشلة لاستقطابهم، وتفكيك النسيج المجتمعي في المحافظة والرافض لتواجد القوات السعودية والاماراتية في أراضيهم”.

 

وأشارت المصادر إلى أن “هذا الاستدعاء جاء بعد قيام السعودية بصرف مبالغ مالية على عدد منهم، وذلك على دفعتين، حيث من المتوقع أن تقوم بصرف مبالغ مالية لأكثر من 300 شيخ ووجاهة في المحافظة”.

 

وتأتي المحاولات الإماراتية في إطار الصراع بين شريكتي التحالف على اليمن، والتي منها الصراع الفاشل لاستقطاب وجهاء ومشائخ المحافظة، بحيث يريد كل طرف استخدامهم لتنفيذ أجنداتهم في المحافظة، بيد أن الفشل الذريع سيظل هو الحليف الأبرز للتحالف السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا