المصدر الأول لاخبار اليمن

مخاوف من إقامة السوبر الإسباني في السعودية بسبب سجلها السيئ في حقوق الانسان

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

نددت ميشيل باشيليت رئيسة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بحملة الإعدامات الأخيرة التي قامت بها السلطات السعودية ووصفتها بالبغيضة، وحثت المملكة العربية السعودية على مراجعة تشريعاتها الخاصة بمكافحة الإرهاب ، وحظر صراحة عقوبة الإعدام على القاصرين ووقف عمليات الإعدام المعلقة.

وتتصاعد مخاوف الأمم المتحدة يوماً بعد آخر بسبب قرارات القمع السعودية، خاصة بعد مباحثة الاتحاد الأسباني لكرة القدم حول إقامة مباراة كأس السوبر في السعودية ما يثير مخاوف حقوق الإنسان حول الحدث الذي يتم تنظيمه في دولة بالشرق الأوسط.

 

رئيس الاتحاد لويس روبياليس قال إن اللعب في المملكة العربية السعودية هو أحد الخيارات التي يتم النظر فيها للمنافسة اعتبارًا من العام المقبل ، بالإضافة إلى تنسيق “الأربعة الأخير” الذي يحتل المركز الأول في الدوري الأسباني وكأس ديل ري.

وكان سياسين إيطاليين وناشطين في حقوق الانسان قد احتجوا على تنظيم كأس السوبر الإيطالي في السعودية يناير الماضي، مشيرين إلى اغتيال كاتب العمود في واشنطن بوست جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

كشف الاتحاد الإسباني عن خططه للعب في المملكة العربية السعودية بعد يوم واحد من إعدام 37 رجلاً جماعياً في البلاد ، من بينهم ثلاثة قاصرين حكم عليهم بالإعدام.

المصدر// اسوشيتد برس//

قد يعجبك ايضا