المصدر الأول لاخبار اليمن

فرار مئات المهاجرين المحتجزين من أحد ملاعب عدن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   قالت مصادر محلية في محافظة عدن (جنوبي اليمن) إن المئات من المهاجرين الأفارقة تمكنوا اليوم من الفرار من أحد ملاعب المدينة بعد أسبوع من احتجاز مليشيا الإمارات لهم.   وأكدت المصادر أن المهاجرين الذين تسللوا بعد غروب شمس الخميس مروا جوار مسجد الهدى في المنصورة بالقرب من ملعب حامد.   [...]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت مصادر محلية في محافظة عدن (جنوبي اليمن) إن المئات من المهاجرين الأفارقة تمكنوا اليوم من الفرار من أحد ملاعب المدينة بعد أسبوع من احتجاز مليشيا الإمارات لهم.

 

وأكدت المصادر أن المهاجرين الذين تسللوا بعد غروب شمس الخميس مروا جوار مسجد الهدى في المنصورة بالقرب من ملعب حامد.

 

وكانت مليشيا الإمارات قررت ملاحقة المهاجرين الأفارقة في شوارع عدن واحتجزت منهم 1789 شخصا، معظمهم من الرجال، وبينهم 389 فتى و28 فتاة تحت سن الـ18، في ظروف صحية وغذائية سيئة وغير جاهزة للاستضافة.

 

وبحسب منظمة الهجرة فإن “هؤلاء المحتجزون يجلسون على الأرض في الهواء الطلق، يتوسلّون “رجال الأمن” توفير الغذاء لهم، تحت أشعة الشمس، كما أنه لا يمكنهم لهم الوصول إلى الحمامات، وعليهم قضاء حاجاتهم في الخارج، وهو ما يثير القلق على صحتهم. لا مأوى لديهم، ولا أغطية”.

 

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 150 ألف مهاجر وصلوا العام الماضي إلى اليمن، 92 في المئة منهم من أثيوبيا، والباقي من الصومال ودول مجاورة أخرى.