المصدر الأول لاخبار اليمن

العدل تختتم دورة لـ 60 متدربا في أعمال التوثيق

//وكالة الصحافة اليمنية//   اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية حول أعمال التوثيق نظمتها وزارة العدل لمدراء مكاتب التوثيق بالمحاكم الإستئنافية ورؤساء أقلام التوثيق في المحاكم الابتدائية في تسع محافظات.   وأكد وكيل وزارة العدل للشئون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي على أهمية التوثيق في إثبات الحقوق والمحافظة عليها مع مراعاة الشروط الشرعية والقانونية.   [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية حول أعمال التوثيق نظمتها وزارة العدل لمدراء مكاتب التوثيق بالمحاكم الإستئنافية ورؤساء أقلام التوثيق في المحاكم الابتدائية في تسع محافظات.

 

وأكد وكيل وزارة العدل للشئون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي على أهمية التوثيق في إثبات الحقوق والمحافظة عليها مع مراعاة الشروط الشرعية والقانونية.

 

واعتبر القاضي هادي التوثيق العمل الأساس في عملية التوثيق التي نظمها قانون التوثيق ولائحته التنفيذية الذي يسعى لإثبات العقود والالتزامات والتصرفات الأخرى بالشروط الشرعية والقانونية.

 

وتلقى 60 متدرباً من محافظات صنعاء وحجة وعمران والبيضاء وذمار وإب وتعز والمحويت وصعدة , على مدى خمسة أيام معلومات حول قانون التوثيق ولائحته التنظيمية وكيفية أخذ البصمات من قبل الموثقين .

 

وتضمنت الدورة التعريف بأهمية التوثيق في إستقرار المعاملات والحد من المنازعات والأحكام والخطوات والإجراءات الخاصة بتحرير وتوثيق المحررات والتصرفات القانونية الأخرى والرقابة والتفتيش على أعمال التوثيق والأمناء والكشف عن التزوير من قبل الموثقين.