المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدين إعدام النظام السعودي 37 معارضا

صنعاء تدين إعدام النظام السعودي 37 معارضا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دانت وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ إعدام السلطات السعودية 37 مدنيا على خلفية الرأي والمعتقد .. مستنكرا صمت المجتمع الدولي على انتهاكات النظام السعودي للقوانين والمواثيق الدولية.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إن “إعدام النظام السعودي 37 مدنيا انتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان في الحياة، والمحاكمة العادلة، وحرية الرأي، والدين والمعتقد”.

 

المصدر اعتبر في تصريح صحافي أن “هذا الفعل ليس بغريب على النظام السعودي الذي يمتلك أسوأ سجل في مجال حقوق الإنسان وتلطخت يداه بدماء أبناء الشعب اليمني منذ 26 مارس 2015”.

 

لكن المصدر استنكر أن يكون “مثل هذا الفعل الذي يؤكد في الوقت نفسه أن السعودية تضرب عرض الحائط بكافة القيم والمبادئ والقوانين الدولية وسط صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي”.

 

وأكد المصدر المسؤول بوزارة الخارجية اليمنية في حكومة الإنقاذ أن “سياسة القتل والقمع لن تفضي إلا إلى الإضرار بالنسيج الاجتماعي وإذكاء الفتنة داخل السعودية” .. معزيا ذوي الضحايا.

 

وأعدمت السلطات السعودية الخميس 37 مدنيا من المعتقلين على خلفية مشاركتهم في تظاهرات احتجاجية على سياسات النظام السعودي القمعية بحق معارضيه والمختلفين معه في المذهب.