المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز: إغلاق قسم النساء والولادة في المستشفى الجمهوري جراء المواجهات

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية   أغلقت المواجهات الحاصلة في مدينة تعز بين مليشيات التحالف أمس الخميس، قسم النساء والولادة في المستشفى الجمهوري التعليمي العام، وسط المدينة.   وقالت صحيفة "العربي الجديد" نقلا عن مكتب الصحة في المحافظة، إنه تم إغلاق قسم النساء والولادة في المستشفى الجمهوري، الخميس، جراء سقوط قذيفة في فناء المستشفى وتعرض غرفة [...]

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أغلقت المواجهات الحاصلة في مدينة تعز بين مليشيات التحالف أمس الخميس، قسم النساء والولادة في المستشفى الجمهوري التعليمي العام، وسط المدينة.

 

وقالت صحيفة “العربي الجديد” نقلا عن مكتب الصحة في المحافظة، إنه تم إغلاق قسم النساء والولادة في المستشفى الجمهوري، الخميس، جراء سقوط قذيفة في فناء المستشفى وتعرض غرفة العمليات القيصرية للرصاص الحي، أثناء إجراء عملية لإحدى النساء، وإصابة أحد أفراد الحراسة بجراح، نتيجة تجدد المواجهات المسلحة هناك.

 

وأوضحت الصحيفة أن إجمالي عدد النساء المريضات في القسم أثناء إغلاقه بلغ 11 امرأة، أجليت امرأتان إلى مستشفى الثورة العام فيما غادرت بقية النساء إلى منازلهن، لاستقرار حالاتهن الصحية، وإلى حين انتهاء المواجهات المسلحة تماماً.

 

وأكدت العربي الجديد أن المواجهات المسلحة تسببت في مقتل ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة قرابة 40 شخصاً آخرين، كإحصائية أولية، بحسب مدير مكتب الصحة في تعز الدكتور عبدالرحيم السامعي.

 

وقالت الناشطة أروى الشميري، إن الوضع الإنساني في مدينة تعز القديمة (مركز المحافظة)، كارثي، جراء سقوط القذائف على المدنيين وعمليات القنص العشوائية.

 

وأكدت الشميري أن المواجهات المسلحة “تسببت في نزوح معظم سكان المدينة، هرباً من الموت جراء القصف، فيما تعاني بقية السكان المحاصرين من أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة، وهم بحاجة للغذاء والماء” كما أوردت الصحيفة.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الخميس، استقبال 31 مدنياً مصاباً جراء المواجهات المسلحة العنيفة التي اندلعت في تعز، كما أكدت وفاة طفل، داعية جميع الأطراف المسلحة إلى ضمان تمكن المدنيين والجرحى من الوصول إلى المرافق الصحية وحماية المنشآت المدنية مثل المستشفيات والأسواق من هذه المعارك.