المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات الاصابات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

فلسطين// وكالة الصحافة اليمنية//

اصيب 31 مواطنا بجراح مختلفة ، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة. وبحسب وزارة الصحة بغزة، أصيب 31 مواطنا بجراح مختلفة خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين على حدود الشرقية لقطاع غزة.

ووفقا لمصادر محلية، اصيب مواطنان برصاص الاحتلال فيما اصيب ثالث بقنبلة غاز بالرأس بشكل مباشر بمخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية للقطاع تحت شعار “جمعة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام”.
وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة للمشاركة في فعاليات جمعة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام المقامة على ارض مخيمات العودة شرقي للقطاع.

واطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

في السياق، قال موقع مفزاك لايف العبري، “حوالي 6000 فلسطيني يتظاهرون في 5 مواقع على طول حدود قطاع غزة في هذه الأثناء”.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير لمُشاركة الفعالة والواسعة في جمعة “الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام” بمخيمات العودة، مؤكدة على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.

يشار الى أن مسيرات العودة انطلقت منذ 30 مارس/اذار عام 2018 على طول الحدود الشرقية، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار على قطاع غزة المستمر للعام 12 على التوالي من قبل قوات االاحتلال.

قد يعجبك ايضا