المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع الصليب الأحمر أوجه التنسيق وتقديم المساعدات

وكالات/ وكالة الصحافة اليمنية   ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي فرانز راو خنشتاين أوجه التنسيق بين الوزارة والمنظمة لدعم جهود تقديم المساعدات في ظل الحرب والحصار الذين تفرضهما قوات التحالف على اليمن منذ أربع سنوات.   وطالب وزير الصحة، الصليب الأحمر توفير مستشفيات […]

وكالات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي فرانز راو خنشتاين أوجه التنسيق بين الوزارة والمنظمة لدعم جهود تقديم المساعدات في ظل الحرب والحصار الذين تفرضهما قوات التحالف على اليمن منذ أربع سنوات.

 

وطالب وزير الصحة، الصليب الأحمر توفير مستشفيات ميدانية ودعمها بالأجهزة والأدوية والمعدات والحوافز وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لتأهيل الكوادر الطبية، بعد انهيار المنظومة الصحية في اليمن بسبب الحرب.

 

وأكد الوزير المتوكل أهمية اضطلاع الصليب الأحمر الدولي بدوره في إقامة مراكز للطوارئ وتوفير أدوية وأجهزة طبية طارئة للمرافق الصحية وتوفير سيارات إسعاف خاصة بها.

 

وجدد الوزير التأكيد على استعداد الوزارة تسهيل أعمال البعثة في اليمن وكافة العاملين فيها، فيما أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر استمرار اللجنة مساعدة الشعب اليمني والقطاع الصحي خصوصا ما يتعلق بالأوضاع الإنسانية والصحية الكارثية التي تعيشها البلاد.

قد يعجبك ايضا