المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانقاذ” تتوعد انتهاكات التحالف للأعراض برد مزلزل

“الانقاذ” تتوعد انتهاكات التحالف للأعراض برد مزلزل

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن “الشعب اليمني سيرد على كل الجرائم التي طالت الأعراض من قوات تحالف العدوان ومرتزقته وسيكون الرد مزلزلا”.

 

جاء ذلك في إدانة شديدة اللهجة لناطق حكومة الانقاذ جريمة إقدام مرتزق سوداني على اغتصاب وطعن امرأة يمنية تبلغ من العمر خمسين عاما من منطقة قطابة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

 

وقال الشامي: إن “إقدام مرتزق سوداني على اغتصاب سعده عمر أحمد عكيش وإصابتها بطعنات عند دفاعها عن عرضها ومحاولة التغطية على الجريمة بنقلها إلى العدو، جريمة وحشية تتنافى مع كل الأديان والأعراف والمواثيق الإنسانية ولا يمكن أن تمر مرور الكرام”.

 

ناطق حكومة الانقاذ أكد أن “السكوت على هذه الجرائم وصمة عار بجبين المرتزقة المتآمرين مع العدوان ضد وطنهم وشرفهم وكرامتهم والمتخاذلين من اليمنيين وأحرار العالم”.

 

وحمل ضيف الله الشامي في تصريح لمركز إعلام وزارة الداخلية “المنظمات الحقوقية العربية والدولية مسؤولية استمرار مرتزقة العدوان في ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق النساء في اليمن”.

 

في المقابل، دعا ناطق حكومة الانقاذ ضيف الله الشامي الشعب السوداني إلى “اتخاذ موقف واضح إزاء استمرار مشاركة الجيش السوداني في العدوان على اليمن وارتكاب هذه الجرائم غير المسبوقة”.

 

وقال الشامي مخاطبا السودانيين: إن “هذه الجريمة الشنيعة تتطلب من أحرار وشرفاء السودان الاستمرار في ثوؤتهم وانتفاضهم على استمرار مشاركة فلول النظام السابق في العدوان على اليمن”.

قد يعجبك ايضا