المصدر الأول لاخبار اليمن

ديل ميل: بن سلمان مثير للسخرية لدى الرئيس الأمريكي

 

وكالة الصحافة اليمنية//

أثار موقع “ديلي ميل” التساؤلات عن مصادر مقربة من ولي العهد السعودي “بن سلمان” تفاخره بدعم “دونالد ترامب” في حملة الاعتقالات التي قام بها وطالت العديد من الأمراء ومسؤولي النظام السعودي في مطلع نوفمبر الماضي تحت يافطة الفساد.

وأوضح الموقع أن الرئيس الأمريكي وعد “بن سلمان” بأن يقوم البيت الأبيض بتقديم كل الدعم والتسهيل في نقل الأموال والأرصدة إلى البنوك الأمريكية التي تعود للأمراء لتكون في حيازة مباشرة للسفارة السعودية في واشنطن، بحسب الموقع.

وأوضح أن ترامب وضع شرطين لدعم بن سلمان في حملته تلك، الأول هو بقاء الأموال في الولايات المتحدة وعدم نقلها إلى السعودية، على أن يتم تحويل الأموال بناء على توكيلات موقعة من الأمراء المعتقلين ووزارة الخارجية والعدل السعوديتين كشرط ثان، وعلى أن توقع عليها بطريقة قانونية السفارة الأمريكية في الرياض.

مشيرا أن من الأرصدة التي تريد السعودية السيطرة عليها هي أرصدة شركة المملكة القابضة التي يملك “الوليد بن طلال” نسبة 95% منها، وتملك المملكة القابضة حصصا كبيرة في شركات التكنولوجيا مثل “تويتر” و”ليفت” و”سنابشوت” و”إيبي”، بالإضافة إلى حصص في سلسلة فنادق “فورسيزونز وسيتي غروب”.

لافتا أن الوليد بن طلال يمتلك يختا اشتراه من دونالد ترامب، وطائرة بوينغ 747خاصة، والذي كان بن طلال من النقاد الأشداء لترامب أثناء حملته الانتخابية.

وبحسب “الدايلي مايل” فقد نقل الوليد في الفترة الأخيرة من فندق “الريتز” إلى سجن الحائر، جنوبي الرياض والذي يستخدم لسجن المشتبه بهم بقضايا إرهاب بعد رفضه تسوية بـ 6 مليارات دولار والتنازل عن شركته “المملكة القابضة” لصالح الحكومة السعودية، إلا أن بعض المصادر رجحت نقل بن طلال إلى سجن الحائر.

قد يعجبك ايضا